“الجوازات”: كشف (731) مخالفاً في النصف الأول من جمادى الأول

“الجوازات”: كشف (731) مخالفاً في النصف الأول من جمادى الأول

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
Untitled 16

  ......       

قالت المديرية العامة للجوازات، إنها كشفت -خلال النصف الأول من شهر جمادى الأول- (731) مخالفاً لأنظمة المملكة، وتم منع دخول أو مغادرة أولئك المسافرين لأسباب أمنية متنوعة، منها “تزوير الجواز، أو عدم حمل تأشيرة، أو مخالفة أنظمة الإقامة، أو كان مطلوباً لدى جهات أمنية”.

وأوضحت أن مجموع المسافرين في جميع المنافذ خلال الفترة (1-15)/ 5/ 1435هـ)، بلغ (3458045)، منهم عدد (1724290) قادماً للملكة، وعدد (1733755) مسافراً.

وأوضحت أن عددهم -عن طريق المنافذ الجوية من قادمين ومغادرين- (1733615) مسافراً. بينما بلغ العدد في الفترة نفسها عن طريق المنافذ البرية (1697647) مسافراً، وعن طريق المنافذ البحرية (26783).

ولفتت إلى أن من عليهم ملاحظات أمنية تستغرق الإجراءات الأمنية حيالهم وقتاً أكثر من الوقت المقرر في خدمة المسافرين الآخرين للتحقق من بياناتهم.

ولفتت إلى حرصها على تأمين جميع المنافذ بالتقنية الحديثة التي تساعدها في إنهاء إجراءاتها، فقامت -بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني- بتأمين المنافذ الحدودية، سواء الجوية أو البرية أو البحرية، بأجهزة الخصائص الحيوية (البصمة)، للتأكد من هوية المسافر، وأن ليس لديه ما يمنع من إتمام إجراءاته، فبمجرد أن يضع المسافر يده على جهاز البصمة، تتضح الحالة الأمنية التي هو عليها.

وقالت إنها أوجدت بوابات إلكترونية في مطار الملك خالد الدولي -ومطار الملك فهد الدولي- تساعد في إنهاء إجراءات المسافرين دون الحاجة للمرور عبر كاونترات الجوازات التقليدية، فكل ما على المسافر هو أن يمرر البطاقة التي سبق أن حصل عليها من قبل الجوازات -مجاناً- على البوابة الآلية، ومن ثم وضع كارت صعود الطائرة على القارئ الخاص به، ومن ثم إجراء تحقق البصمة عن طريق الجهاز المخصص لذلك، والموجود داخل البوابة، وبذلك يتم توثيق حركة المسافر في حالة الدخول أو المغادرة، دون الحاجة للمرور أمام موظف الجوازات.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية