“الحج” تشكل لجنة للتأكد من فاعلية الأرشفة ميدانياً

“الحج” تشكل لجنة للتأكد من فاعلية الأرشفة ميدانياً

الساعة 3:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
480
0
طباعة
وزارة الحج

  ......       

أعلنت وزارة الحج -وتحقيقاً لأهداف الانتقال إلى مرحلة الحكومة الإلكترونية- تكوين أول لجنة مشكلة من مختلف الإدارات والوحدات، للتأكد ميدانياً من فعالية الأجهزة والبرمجيات المستخدمة في برنامج الأرشفة الإلكترونية، الذي كان قد تم تطبيقه العام المنصرم، عبر نظام الاتصالات الإدارية والأرشيف العام والسكرتارية.

وكشف مستشار وزير الحج، المشرف على التطوير والتخطيط والدراسات بالوزارة -الدكتور محمد بن طلال سمسم- أن اللجنة -التي تم تكوينها- تضم في عضويتها مندوبين من الإدارة العامة للتطوير والإدارة العامة لوحدات المتابعة والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارة العامة لتقنية المعلومات.

وأشار إلى قيام اللجنة ضمن باكورة أعمالها المقدمة، بزيارات ميدانية لمختلف قطاعات الوزارة، لتقييم الأجهزة المتوفرة والبرمجيات المستخدمة في برنامج الأرشفة الإلكترونية، ومدى ملاءمتها، وتحديد احتياجات كل إدارة، سواءً باستبدال أو توفير أجهزة وبرمجيات جديدة.

وأكد أن على كل إدارة، وبتوجيهات من وزير الحج -الدكتور بندر بن محمد حجار- وحرصاً على سير البرنامج بكل نجاح وفاعلية، أن تقوم بتزويد الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأسماء الموظفين المستخدمين لبرنامج الأرشفة الإلكترونية، وأسماء المستخدمين الجدد، المطلوب إضافتهم لاستخدام البرنامج.

وأشار إلى أنه -بعد حصر وتحديد الاحتياجات- تقوم الإدارة العامة للشؤون المالية مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات، بتأمين جميع الطلبات الناقصة، وتغطية احتياج كل إدارة من الأجهزة والبرمجيات الخاصة ببرنامج الأرشفة الإلكترونية، مشدداً على أنه سيتم اعتماد العمل بالبرنامج في جميع المعاملات الصادرة والواردة لكل إدارة، بعد تأمين احتياجاتها من الأجهزة، وتفعيل البرنامج والصلاحية عليها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة