الحربش: الصناعات اليدوية أحد مصادر الدخل القومي

الحربش: الصناعات اليدوية أحد مصادر الدخل القومي

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
625
0
طباعة
حرف السعودية

  ......       

يشارك البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2014 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت عنوان “السياحة لتنمية اقتصادية مستدامة”، وذلك في الفترة من 30 مارس إلى 4 أبريل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال الدكتور جاسر الحربش، المشرف العام على (بارع): إن الصناعات اليدوية أحد أهم مصادر الدخل للعديد من دول العالم، وتعد محركاً لاقتصاداتها ومصدراً رئيسياً لتوليد الوظائف”.

جاسر-الحربش(7)وأضاف الحربش بقوله: “نأمل أن تساهم الصناعات اليدوية المحلية في توسيع منظومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد، وتنويع مصادر الدخل الوطني وتحقيق تنمية سياحية مستدامة، خاصة في ظل الدعم الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله-“.

وأردف الحربش بقوله “إن الملتقى يهدف إلى التوعية بأهمية الاستثمار في الحرف والصناعات اليدوية محلياً، إلى جانب رفع القدرات التسويقية والتجارية للحرفيين لتنمية أعمالهم ورفع جودتها”.

ويستضيف جناح “بارع” 6 جمعيات تعاونية وخيرية يتصل نشاطها بالحرف والصناعات اليدوية من جميع مناطق المملكة لعرض منتجاتها.

وينظم “بارع” ضمن الملتقى ورشتي عمل الأولى بعنوان “تسويق المنتجات الحرفية” يتحدث فيها المدرب والمحاضر جون تينان، المتخصص في تسويق الصناعات والحرف اليدوية، بينما يحاضر في الثانية سلطان خان، فنان حرفي ومستثمر في مجال الصناعات بالفخار، ومؤسس لعدة مشاريع متخصصة في حرفة الفخار والخزف، منها أول مصنع متخصص في المملكة “فخاري”.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صقر يصطاد قطاً من أحد المنازل