الخضير : فرص عمل للشباب بمهرجان الساحل الشمالي بالشرقية

الخضير : فرص عمل للشباب بمهرجان الساحل الشمالي بالشرقية

الساعة 2:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
545
0
طباعة
DSC_0048

  ......       

أكد وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية صالح الخضير أن مهرجان الساحل الشمالي بالمنطقة سيساهم في توفير الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة الشرقية .
وقال المدير العام للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية، المهندس عبد اللطيف البنيان إن مئات الآلاف من أبناء الشرقية وزوارها يترقبون المهرجان الذي يعبر عن تراث وتاريخ المنطقة العريقة.
وأضاف البنيان أن المهرجان سيكون بمثابة كتاب مفتوح أمام الزوار ليقرأ الجميع تفاصيل الحياة القديمة في المنطقة، بدءا من حياة البحر وقصصه وانتهاء بالتراث والعادات والتقاليد والموروثات ،
من جهته أوضح الشريك المنظم للمهرجان الدكتور مقبل المقبل أن المهرجان يتضمن أكثر من 30 فعالية ونشاطا من أهمها استديو البحر والمسرح المفتوح للحياة البحرية القديمة والفنون الشعبية المصاحبة للصيد ومسابقة الغوص وصيد الؤلؤ واستعراض القوارب الشراعية والأسر المنتجة وسوق السمك والمتحف البحري ، ويشارك به 20 نوخذه من أشهر النواخذه بالشرقية والخليج وينقلون حياتهم اليومية في رحلات الغوص وصيد اللؤلؤ .
وأضاف المقبلالى ان المهرجان سيشهد ابحار السفن والمراكب الشراعية بعدد 20 سفينة ، وتقام فعالية الكرنفال البحري بمشاركة 500 فرد وأكثر من 20 فرقة للفنون الشعبية و150 حرفي واسر منتجه لأكثر من 70 محل ، كما سيقام على هامش الفعاليات إقامة ثلاث بطولات بحرية في ” صيد السمك وصيد اللؤلؤ والغوص ” إضافة الى مشاركة 150 متطوع في تنظيم المهرجان .

يذكر أن الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية سيرعى، فعاليات المهرجان الذي يطلقه مجلس التنمية السياحية كمنظم وعدد من الجهات المشاركة بمنتزه خادم الحرمين بالواجهة البحرية لكورنيش الدمام الخميس الموافق 19/5 /1435هـ .

DSC_0078

DSC_0112


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم