الخطوط الماليزية: الغموض لا يزال يكتنف مصير طائرتنا المفقودة

الخطوط الماليزية: الغموض لا يزال يكتنف مصير طائرتنا المفقودة

الساعة 8:20 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
505
0
طباعة
ماليزيا

  ......       

أوضحت شركة الخطوط الجوية الماليزية اليوم أن الغموض لا يزال يكتنف مصير طائرة تابعة لها فقدت خلال رحلة جوية متجهة إلى بكين إلا أن الشركة شددت على أنها تواصل العمل على قدم وساق من أجل تحديد موقع الطائرة.

ولم يضف متحدث باسم الخطوط الجوية الماليزية خلال مؤتمر صحفي في بكين جديدًا بشأن تطورات الحادث واكتفى بقراءة بيان مقتضب تم إصداره بالفعل في وقت سابق.

وكانت الشركة أجلت عدة مرات عقد المؤتمر الصحفي حول الطائرة (بوينغ 777-200) التي انطلقت من كوالالمبور متجهة إلى بكين وعلى 239 شخصًا بينهم 154 صينيًا وكان من المقرر أن تهبط في بكين الساعة 0630 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وانقطع الاتصال مع الطائرة واختفت من على شاشات الرادار عند الساعة 0120 بتوقيت بكين اليوم (الساعة 1720 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة) خلال تحليقها فوق منطقة هوشي منه بفيتنام.

وأعلن وزير النقل الصيني يانغ تشوان تانغ من جانبه إطلاق آلية للاستجابة في حالات الطوارئ، مؤكدًا أن وزارته تراقب الحادث وتجري تنسيقًا فعالًا مع السلطات المحلية وكذلك سلطات الإنقاذ البحري وإدارات الطيران المدني في ماليزيا وفيتنام.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن يانغ القول إنه تم اتخاذ تدابير أخرى تشمل وضع قوات إنقاذ في بحر الصين الجنوبي على أهبة الاستعداد.

وكان الرئيس الصيني تشي جينبنغ ناشد في وقت سابق اليوم السلطات الماليزية الاستجابة سريعًا للكشف عن مصير طائرة الركاب الماليزية.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان ” يحسم مصير خاميس رودريجيز مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد    حسم زين الدين