الدجين يدشن مهرجان ربيع الرياض بمتنزه الملك عبدالله بالملز

الدجين يدشن مهرجان ربيع الرياض بمتنزه الملك عبدالله بالملز

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1935
0
طباعة
image

  ......       

يفتتح أمين منطقة الرياض بالنيابة -الدكتور إبراهيم الدجين- نيابة عن الأمين، في الخامسة من مساء اليوم -بمتنزه الملك عبدالله بحي الملز- مهرجان ربيع الرياض العاشر، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض، وتتمحور فعالياته، حول الزهور ونباتات الزينة، وتصميم وتنسيق الحدائق وعمارة البيئة.

وأكد الدكتور إبراهيم الدجين، أن المهرجان -الذي تستمر فعالياته لمدة عشرة أيام- سيشمل برامج تثقيفية وترفيهية وتعليمية وتوعوية وتطبيقية، في جانب عمارة البيئة والحدائق والنباتات، تستهدف جميع أفراد الأسرة.

وأوضح أنه سيضم معرضاً لتصميم وتنسيق الحدائق والمواقع والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل، والديكور الداخلي، والمستلزمات الخاصة بذلك، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تتمحور حول الزهور ونباتات الزينة، ليقوم المهرجان بدور التعليم والتوعية والترفيه للزوار بكل شرائحهم.

وأضاف الدجين أن المهرجان يهدف إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة، والتشجير، ونباتات الزينة الداخلية والخارجية، لتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، وستشارك فيه الجهات الحكومية ذات العلاقة، والجامعات وقطاعات التعليم، والشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الزهور ونباتات الزينة.

وأوضح أن هناك مسرحاً خاصاً بالمهرجان، سيتم -من خلاله- تقديم بعض العروض والفقرات التعليمية الترفيهية، وكذلك المشاهد التربوية الهادفة، والمسابقات الحركية للأطفال وعروض الدمي المحببة للأطفال، لإضافة روح المرح على المهرجان، كفعالية موجهة لكل أفراد الأسرة، والتي ستقام من الساعة الخامسة والنصف عصراً، حتى الحادية عشرة مساءً.

وأكد الدكتور الدجين، أن المهرجان -هذا العام- سيشهد سجادة كبيرة من الزهور الطبيعية المكونة أكثر من (600) ألف زهرة، كما ستميزه عدد من الألعاب الإلكترونية المجانية، لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان على الزائرين من الأطفال.

يذكر أن مهرجان ربيع الرياض سيقام لأول مرة بمتنزه الملك عبدالله بحي الملز، على مساحة (318) ألف متر مربع، كما سيتمكن الزائر -بسهولة ويسر- من إيقاف سيارته بساحة الانتظار، التي تبلغ سعتها (1800) سيارة.

image_1 image_2 image_3


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تفاعل الملك مع الفنون الشعبية بمهرجان زايد التراثي

المواطن – أبوظبي حظى حضور خادم الحرمين الشريفين