الرئيس الأوكراني: القوات في حالة تأهب قصوى

الرئيس الأوكراني: القوات في حالة تأهب قصوى

الساعة 8:40 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
445
0
طباعة
33

  ......       

أعلن الرئيس الأوكراني المؤقت -الكسندر تورتشينوف- وضعَ قوات الجيش في حالة تأهب قصوى، وعقد اجتماعات مع كبار مساعديه الأمنيين عقب موافقة البرلمان الروسي على إرسال قوات إلى شبه جزيرة القرم.

وقال تورشينوف إنه أيضاً أمر بتشديد الإجراءات الأمنية في المواقع الحيوية وحول المنشآت النووية، واتهم روسيا بمحاولة زعزعة استقرار بلاده “بشكل كامل”.

جاء ذلك عقب موافقة المجلس الاتحادي، الحجرة العليا في البرلمان الروسي، على طلب الرئيس فلاديمير بوتين إرسال قوات مسلحة إلى شبه جزيرة القرم الأوكرانية.

حيث كان المجلس قد استمع إلى كلمة ألقاها مبعوث الرئيس بوتين، غريغوري كاراسين، حثّ فيها الأعضاء على الموافقة على طلب الرئيس الذي حظي بدعم رئيسي لجنتي الدفاع والشؤون الخارجية في المجلس الاتحادي.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستعلق مشاركتها في الاجتماعات التحضيرية لقمة الدول الثماني الكبرى المقررة في منتجع سوتشي الروسي، حيث حذر البيت الأبيض من أن استمرار ما وصفه بانتهاك موسكو للقانون الدولي سيجعلها عرضة لعزلة سياسية واقتصادية.

يذكر أن سيرجي أكسيونوف، رئيس الوزراء الجديد في منطقة القرم الموالي لروسيا، قد طلب من بوتين المساعدة على استعادة الهدوء في المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. اوبريت غنائي في دار الأوبرا الكويتية