الربيعة: “الصحة” من أكبر القطاعات الخدمية توفيراً للوظائف

الربيعة: “الصحة” من أكبر القطاعات الخدمية توفيراً للوظائف

الساعة 6:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
0
طباعة
وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة

  ......       

أكد وزير الصحة -الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة- أن وزارة الصحة أكبر القطاعات الخدمية التي توفر وظائف؛ حيث تحرص على أن تكون هذه الوظائف للأبناء والبنات.

وقال الربيعة -خلال حديث صحفي، بعد جولة بمنطقة الجوف-: إنني سعيد بهذه المنجزات بمنطقة الجوف.

والتي تمثل نموذجاً لإنجازات بكل محافظات المملكة بلا شك، ما نراه اليوم سوف يتكرر بكل محافظات المملكة، اليوم ستفتتح (4) مشاريع كبيرة، وهي مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، ومستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، ومركز الأسنان التخصصي، ومركز السكري، كما أن هناك مشاريع قائمة سوف تنتهي خلال الأشهر القادمة بمنطقة الجوف، وهذه سوف يكون لها الرفعة بالخدمات الصحية بالمنطقة، وسوف يكون لها مردود -كبير جداً- في تقديم خدمات تليق بالمواطن والمقيم في هذا البلد الغالي.

وسأل الربيعة الله -عز وجل- أن يوفق العاملين في منطقة الجوف وكل مناطق المملكة، والاهتمام بتطبيق معايير الجودة، والاهتمام وتقديم كل ما لديهم لرفعة هذا القطاع الصحي، الذي يوجه دائماً به خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف الربيعة: اليوم أنا سعيد.. عندما قمنا بجولة على المرافق الصحية بالمنطقة، رأيت أبناء وبنات المنطقة يعملون بهذا القطاع الصحي، وإن شاء الله نرى متخصصين -بتخصصات نادرة- يعملون بهذه المستشفيات، أو مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز والمناطق المجاورة، ونرى –فعلاً- اكتفاءً ذاتياً.

وعن الأمراض المستعصية، أوضح الربيعة أن الوزارة تعمل عبر خطة استراتيجية مدروسة، درست بعناية، بكوادر متخصصة واستشارات عالمية، وتدرس كذلك الأمراض المستعصية، ومن المشاريع المقبلة، التي سوف تدشن خلال سنة من هذا الوقت، هو مشروع المختبر الوطني المرجعي، الذي يعنى بالأمراض، سواء كانت المعدية أو غير المعدية، وأن يكون فيه مختبر من المستوى الرابع، ومرجعي -ليس فقط بالمملكة- وإنما لكل المنطقة.

وأكد أن كل هذا إنفاذ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -وولي عهده الأمين، والنائب الثاني- بأن صحة المواطن هي من أولويات هذا الوطن الغالي.

وعن التقنيات -التي تتمتع بها مشاريع الجوف الحديثة- قال، إن هذه التقنيات تؤكد العدالة التي وجهنا بها خادم الحرمين الشريفين في توزيع الخدمات، أو نوعية الخدمات، أو التجهيزات، واختيار أحدث الأجهزة التي وصل لها العلم الحديث، وتجهز المستشفيات بكل مناطق ومحافظات المملكة بأحدث تقنية، وأهم من ذلك، أن نحرص على أن تكون الكوادر العاملة في هذه المناطق مؤهلة ذات تأهيل يليق بهذه المنشآت.

وعن مركز قلب بالجوف أجاب أن الوزارة من ضمن إستراتجياتها أن يوجد بكل منطقة مركز قلب ومركز للأورام والعلوم العصبية بالإضافة للمدن الطبية التي تنشأ لخدمة كافة مناطق المملكة الوزارة الآن لديها 9 مراكز قلب ولدينا 5 مراكز أورام والآن نجهز ونبني 3 مراكز قلب و 3 مراكز أورام وكل مناطق المملكة سوف تصل إلى الاكتفاء الذاتي بمراكز القلب والأورام.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. ضبط أكبر شبكة لتجارة الأعضاء يديرها مصريون وعرب في القاهرة

المواطن – القاهرة ألقت السلطات المصرية القبض على