الرويشد يروي لـ”المواطن” قصته مع الوفيات في بلاط صاحبة الجلالة

الرويشد يروي لـ”المواطن” قصته مع الوفيات في بلاط صاحبة الجلالة

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1655
2
طباعة
IMG-20140309-WA0048

  ......       

روى الزميل عبدالكريم الرويشد، محرر أخبار الوفيات في صحيفة الجزيرة- لـ”المواطن” قصته في بلاط صاحبة الجلالة، وكيف اختار التخصص في تحرير ورصد أخبار الوفيات في مساجد العاصمة، ليكون متفرداً في هذا المجال في الصحافة المحلية.

وقال الرويشد بدأت في العمل الصحفي مع صحيفة المسائية عام ١٤٢١ وتنقلت بعدها في صحيفتي الرياض واليوم واستقر بي العمل حالياً متعاوناً في صحيفة الجزيرة، مشيراً إلى أن عمله يقتصر على رصد أخبار الوفيات في 9 مساجد بالرياض و2 في الخرج.

وأضاف أن بداية عمله في أخبار الوفيات كانت تنحصر في جامع وحيد وهو جامع الأمير عبدالله بن محمد (عتيقة) ثم توسع في عدد من الجوامع الشهيرة في الرياض مثل جامعي الراجحي والملك خالد وغيرهما.

ولفت الرويشد إلى حصوله على فتوى مكتوبة من الشيخ عبدالله بن جبرين عضو اللجنة الدائمة للافتاء، قبل وفاته، تجيز له العمل في هذا الجانب وتشجعه على نشر أخبار المتوفين لينالوا الدعاء عند قراءتها.

وقال الرويشد إن عدداً من أئمة المساجد والمتعاونين يزودونه بأسماء المتوفين وأرقام ذويهم لنشرها في صحيفة الجزيرة، موضحاً أن عمله الصحفي حظي بالإشادة وردود الفعل الإيجابية من المجتمع ومن عدد من كتاب الأعمدة في الصحف المحلية.

وبين الرويشد أن ١١٤٩٨٢ حالة وفاة تم رصدها خلال 10 سنوات مضت، وذلك وفقاً للمساجد التي يرصدها، فيما بلغت خلال الشهر الماضي حالات الوفاة ١٣٥٢ حالة من الرجال والنساء من مختلف الأعمار.


قد يعجبك ايضاً

علاقة رونالدو مع وميسي تخطف الأضواء في #الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد  رغم غيابهما عن مستواهما