السليمان: جهاز الهيئة ورجالها ليسوا معصومين من الخطأ

السليمان: جهاز الهيئة ورجالها ليسوا معصومين من الخطأ

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
495
2
طباعة
خالد السليمان

  ......       

تفاعل الكاتب الصحفي خالد السليمان، مع قضية القبض على موظف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في سهرة ماجنة، كان أبطالها أم وبناتها وعضو الهيئة.

وقال السليمان -عبر مقاله اليوم في صحيفة عكاظ- إن القبض على موظف الهيئة في سهرة “فرفشة”، هو مثل القبض على موظف مرور يقطع الإشارة، أو موظف أمن يسطو، أو موظف جمارك يهرب، أو محاسب يختلس، أو حتى مواطن يخون، هو فعل يخص صاحبه ولا يتعداه للجهة التي ينتمي إليها، إذن نحن هنا أمام موظف لا إدارة، والخطأ يخص ولا يعم!

ولفت السليمان إلى أنه عندما يتبرأ جهاز الهيئة من فعل هذا الموظف، ويقول إنه موظف إداري لا يمثل رجال الهيئة، الذين يحرصون على أن يكونوا قدوة لمجتمعهم، فإنه يمارس نرجسية زائفة ليس بحاجة لممارستها، فلا أحد يؤمن حقاً بأن جهاز الهيئة منزه عن الأخطاء، أو أن رجاله من طينة المعصومين من الزلل، فهو جهاز حكومي شأنه شأن كل جهاز يضم كوادر بشرية ومعاملات إدارية، ووجود المقصرين ووقوع الأخطاء وارد، بل هو الطبيعي في عالم البشر!

وأضاف الكاتب أن اللافت في الخبر ليس وجود موظف ينتمي للهيئة، بل وجود أم مع بناتها في السهرة الصاخبة، فما الذي يدفع أمّاً لتقديم بناتها لقطيع الذئاب، بدلاً من أن تحيطهن بروحها وجسدها لتحميهن من الأنياب الحادة التي تريد نهشهن؟!

وختم الكاتب السليمان، قائلاً: إذا استطعتم تفسير تصرف الأم، ستجدون أن تفسير تصرف موظف الهيئة أسهل!


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بالهيئة السعوديّة للمهندسين في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت الهيئة السعوديّة للمهندسين، عن