“الشورى” يصوت على تشديد الرقابة على أداء مراكز التجميل بعد غد

“الشورى” يصوت على تشديد الرقابة على أداء مراكز التجميل بعد غد

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
مجلس الشورى يعقد جلسته الخامسة والستين (واس) 1321435هـ

  ......       

يصوت مجلس الشورى -خلال جلسته العادية التاسعة عشرة، التي يعقدها بعد غد الإثنين- على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة، تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1433/ 1434 هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة، بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

وقد أوصت اللجنة الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالعمل على إيجاد البنية التحتية التي تحتاجها، وتوفير القوى البشرية المؤهلة، واستكمال الجاهزية الفنية، ووضع جدول زمني لتسلم المهام المنوطة بها في ضوء ذلك.

كما طالبت اللجنة -في توصياتها- الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتشديد الرقابة على أداء مراكز التجميل، وما تسوقه وتستخدمه من مواد للتزيين.

من جهة أخرى، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1433/ 1434 هـ.

ويناقش المجلس -خلال الجلسة- تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1433/ 1434 هـ، وتقرير اللجنة الخاصة، بشأن دراسة مشروع “نظام حماية اللغة العربية في المملكة العربية السعودية”، والمقدم من عضو المجلس -الدكتور سعود السبيعي- وفق المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.

وفي الجلسة العشرين -التي يعقدها يوم الثلاثاء المقبل- يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة حقوق الإنسان والعرائض، بشأن ملحوظات الأعضاء، وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للعام المالي 1433/ 1434 هـ.

كما يناقش المجلس -خلال الجلسة- تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع نظام الغذاء المعاد دراسته، عملاً بالمادة الـ(17) من نظام المجلس، وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح تعديل نظام المرور، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85)، وتاريخ 26/ 1/ 1428 هـ، بإضافة حكم جديد إلى عجز المادة الرابعة والخمسين، والمقدم من عضو المجلس -الدكتور مفلح الرشيدي- وفقاً للمادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على