“الشورى” يصوّت على مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف بعد غد

“الشورى” يصوّت على مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف بعد غد

الساعة 1:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
390
0
طباعة
الشورى

  ......       

يصوت مجلس الشورى -خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين، التي يعقدها بعد يوم غد الإثنين- على مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة، التي شكلت لدراسة المشروع.

ويتكون مشروع التنظيم من (26) مادة، ستحل محل نظام مجلس الأوقاف الأعلى، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/35، وتاريخ 18/ 7/ 1386هـ.

ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433/1434هـ، ويصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما يناقش تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع نظام مراكز الأحياء، المقدم من عضو المجلس -الدكتور سعود السبيعي- بموجب المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح تعديل المادة الخامسة عشرة من نظام التقاعد المدني، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/41، وتاريخ 29/ 7/ 1393هـ، المقدم من عضو المجلس -الدكتور حسام العنقري- بموجب المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.

وفي الجلسة العادية السادسة والعشرين، التي تعقد يوم الثلاثاء القادم، سيصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الخارجية، بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة، بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء واستفسارات على التقرير، أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

كما يصوت على توصيات لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1433/ 1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة، تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير، إضافة إلى الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم، تجاه مقترح مشروع نظام الخصخصة، والمقدم من عضو المجلس السابق حمدي الجهني، بموجب المادة الـ(23) من نظام المجلس.

وسيتم كذلك مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن مقترح مشروع نظام حرية المعلومات، المقدم من عضو المجلس -الدكتور فايز الشهري- بموجب المادة الـ(23) من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا