“الشورى” يناقش مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة بعد غد

“الشورى” يناقش مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة بعد غد

الساعة 3:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
360
0
طباعة
مجلس الشورى 21

  ......       

يناقش مجلس الشورى -خلال جلسته العادية الثالثة والعشرين، التي يعقدها بعد غد الإثنين- تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة، الذي يتكون من (15) مادة، ويحدد حقوق وواجبات من يباشر وظائف الأموال العامة.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وتساؤلات أثناء مناقشة التقرير.

وطالبت اللجنة بوضع الضوابط والإجراءات الصارمة لحماية المقيمين في دور الرعاية المختلفة من العنف وسوء المعاملة، كما طالبت بزيادة مخصص الضمان الاجتماعي للمرأة المعيلة أسرتها، وأكدت اللجنة، على ضرورة أن تكرس الوزارة جهودها بما يدخل تحت دائرة اختصاصها والتخلص من مسؤوليات جهات حكومية أخرى، كالتسول وهروب الخادمات.

كما يناقش المجلس -خلال الجلسة- تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مذكرة تعاون في مجال سلامة وجودة المنتجات الحيوانية وذات الأصل الحيواني والمنتجات البحرية والأعلاف الحيوانية والأدوية البيطرية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية.

وفي الجلسة العادية الرابعة والعشرين، التي تعقد يوم الثلاثاء القادم، يناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاق تعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية اليمنية.

ويستمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1433/1434هـ، كما يستمع لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1433/1434هـ.

ويناقش المجلس -خلال الجلسة- تقرير اللجنة الخاصة، بشأن دراسة مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، والمقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي، بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة بمجموعة لاند مارك العربية في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة مجموعة لاند مارك