الطريق إلى الدكتوراه بمحاضرين سعوديين في برزبن الأسترالية

الطريق إلى الدكتوراه بمحاضرين سعوديين في برزبن الأسترالية

الساعة 7:24 مساءً
- ‎فيمبتعثون
1375
2
طباعة
MOSHABAB

  ......       

يقدم نادي الطلبة السعوديين ببرزبن الأسترالية الأحد المقبل ورشة عمل بعنوان الطريق إلى الدكتوراه، وذلك من باب توجيه طلاب الدراسات العليا في الماجستير والسنة الأولى من مرحلة الدكتوراه لمعرفة ما هي المتطلبات والشروط لدخول الدكتوراه وكيف يهيئ الطالب نفسه في مرحلة الماجستير، وكيف يبدأ في اختيار موضوع الرسالة والمشرف وطرق التعامل مع المشرفين؟.

ويتخلل ذلك خبرات طلاب مرحلة الدكتوراه الحاليين، وورشة عمل لمعظم التخصصات ليتفاعل الحضور بالمناقشة والأسئلة.

ويقوم بتقديمها عدد من طلاب مرحلة الدكتوراه وهم مشبب الأسمري، وثامر باعظيم، ومحمد الصرف، وخالد العيسى، وخالد أبو الشامات.

كما سيكون هناك حضور لطالبة الدكتوراه فاطمة السلمي التي سيكون لها مشاركة في الندوة، وبعد ذلك ستكون مسؤولة عن ورشة العمل في الجزء النسائي.

وأضاف الأسمري المتخصص في الإدارة الصحية أن واجبنا هو نقل الخبرات وتبادلها بعضنا مع بعض والاستفادة بعدم تكرار الأخطاء التي وقع فيها بعض المبتعثين وأدت إلى تعثرهم الدراسي، وإعطاء النصائح للمبتعثين الجدد، ومساعدتهم في اختيار الطرق الصحيحة للتعلم.

وأوضح أنه وحرصاً منهم على تعميم الفائدة فقد تم التنسيق لنقل هذا النشاط عن طريق البث المباشر على قناة النادي في اليوتيوب.

ولفت إلى الدور الكبير للأندية الطلابية في خدمة المبتعثين ومرافقيهم في شتى المجالات، وشكر القائمين على هذا الجهد التطوعي الكبير.

BRISBANE


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور وصول الملك سلمان إلى الكويت