“العمل” تصدر ترخيصاً لأحدث مراكز التوظيف في السعودية

“العمل” تصدر ترخيصاً لأحدث مراكز التوظيف في السعودية

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
470
2
طباعة
الامير سيف الأسلام

  ......       

أصدرت وزارة العمل مؤخرا ترخيصاً للأمير الدكتور سيف الاسلام بن سعود بن عبدالعزيز ، بإنشاء مركز للتدريب والتوظيف من الجنسين الباحثين عن العمل ، وكذلك خريجي الجامعات والمدارس الراغبين في دخول الأعمال المهنية و الادارية وذلك بعد دراسة خطة العمل البناءه المقدمة للوزارة وإعتمادها, ويأتي هذا المركز دعما  لتوجهات الدولة لسعودة الوظائف وانخفاض معدلات البطالة في المملكة.

ويهدف المركز الى إقامة عده دورات تدريبية متخصصة منها كيفية كتابة السيرة الذاتية و اجتياز المقابلات الشخصية والتي تمثل الجزء الأكبر في حصول المتقدم على الوظيفة، وغيرها من الدورات ( كالقانونية والطبية والادارية … الخ )، بإستخدام احدث الطرق والوسائل الحديثة .

وبين الأمير الدكتور سيف الاسلام   أن الخطة التي أعدت بشأن ، تدريب وتوظيف الباحثين عن العمل ستستفيد منها جميع الشرائح والفئات بمختلف شهاداتهم وتخصصاتهم داخل المجتمع، كما سيتم توفير وظائف مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وتعاون مع الجمعيات الخيرية لتدريب وتوظيف ذوي الدخل المحدود  والايتأم الراغبين في العمل بالمنشأت التي تسعى الى توظيفهم والاهتمام بشأنهم وخلق فرص وظيفية لهم، وأفاد سموه بأنه جاري توقيع عقود مع عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة و الجهات التعليمية للتدريب في جميع المجالات التي تناسب متطلبات سوق العمل.

وأشار الأمير سيف الاسلام ، أن الهدف من انشاء المركز ، هو مساعدة وزارة العمل في تحقيق بعض أهدافها بتوظيف الباحثين عن العمل بكافة أعمارهم وأجناسهم، ومحاولة خفض نسبة البطالة في المجتمع  قدر المستطاع وتوفير بيئة عمل مناسبة تلائم كل شخص ، لتحقيق أمنياتهم وتطلعاتهم المستقبلية .

كما أفاد سموه بأن المركزسيكون تحت متابعة من المعنيين المختصين خلال فترة التدريب والتوظيف، كما سيتم أيضا متابعة المتدرب والموظف ومناقشة المعوقات التى تواجهم خلال فترة التدريب أو التوظيف وايجاد الحلول مع الجهات المختصة.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل تواجه تحديا صعبا في مواجهة القطاع الخاص من حيث رفع نسبة السعودة وخفض نسبة البطالة في المجتمع، وحرص وزير العمل على ان يكون مؤشر انخفاض البطالة في تدني ملحوظ.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو