القرم تطلق سراح قائد القوات البحرية الأوكرانية

القرم تطلق سراح قائد القوات البحرية الأوكرانية

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
375
0
طباعة
999

  ......       

أطلقت السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم -اليوم الخميس- سراح قائد القوات البحرية الأوكرانية، سيرجي جايدوك، بعد اعتقاله أمس في مدينة سيمفروبول.

ونقلت وكالة أنباء (كريمنفورم) المحلية عن النائب الأوكراني أندري سينشينكو، قوله إن جايدوك أطلق سراحه إلى جانب سبعة أشخاص آخرين بالقرب من نقطة أمنية في بلدة تشونجار الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وجاء إطلاق سراح جايدوك بعدما طالب وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، شبه جزيرة القرم بإطلاق سراحه والسماح بعودته إلى أوكرانيا.

وألقي القبض على جايدوك أمس بعد أن تمكنت مجموعة من الأشخاص من اقتحام القاعدة العامة للبحرية الأوكرانية في ميناء سيفاستوبول ومغادرة البحارة الأوكرانيين للمكان برفقة عناصر من قوات الحرس المدني في القرم.

وكانت النيابة العامة في القرم ذكرت أمس أن “جايدوك الذي اعتقل بشكل مؤقت، نقل إلى الوحدات العسكرية الأوكرانية في القرم أمراً صادراً من كييف باستخدام الأسلحة ضد المدنيين” في شبه الجزيرة.

وجاء اعتقال جايدوك -أمس- بعد يوم واحد من توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو على معاهدة انضمام القرم وسيفاستوبول إلى روسيا الاتحادية، مع كل من رئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف، ورئيس وزراء القرم سيرجي أكسيونوف، وعمدة سيفاستوبول أليكسي تشالي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. رجل يخاطر بحياته لإطلاق سراح ذئب متوحش