المكتبة المركزية بجامعة حائل تدخل نظام الخدمة الذاتية

المكتبة المركزية بجامعة حائل تدخل نظام الخدمة الذاتية

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
700
0
طباعة
الدكتور خليل إبراهيم البراهيم

  ......       

دشن الدكتور خليل إبراهيم البراهيم- صباح اليوم الثلاثاء- مشروع إدارة مقتنيات المكتبة المركزية بتقنية rfid، أو الخدمات الذاتية  للمستفيدين، بالجرد والحفظ الآلي للمقتنيات، وذلك بمجمع كليات الطلاب على طريق بقعاء.

وأشارت جامعة حائل إلى أن جهاز الإعارة الذاتية بالمكتبة يعمل من خلال التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، بشرط أن يكون المستخدم مسجلاً في عضوية المكتبة المركزية، ويمكّن الجهاز الأعضاء من معرفة الكتب المتوافرة للإعارة وتسجيل البيانات بإجراءات بسيطة جداً، أما جهاز الجرد الآلي فيهدف إلى حفظ مقتنيات المكتبة آلياً، والبحث عن أي مفقودات داخل الأرفف وإعادة ترتيبها من جديد.

وتقدم المكتبة خدماتها لأكثر من 53 ألفاً من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة، وتضم أكثر من 85 ألف عنوان لكتب ودوريات متخصصة.

وأوضح عميد شؤون المكتبات بجامعة حائل، الدكتور تركي بن علي المطلق، أن إدارة وحفظ مقتنيات المكتبة المركزية بتقنية rfid تتيح الخدمات الذاتية للمستفيدين من إعارة واسترجاع لأوعية المعلومات، كما يتيح النظام عمليات إدارة وجرد مقتنيات المكتبة عن طريق هذه التقنية اللاسلكية.

وقال المطلق إن عدداً كبيراً من الجامعات السعودية شرعت في تطبيق نظام إدارة المحتوى في مكتباتها الجامعية، وإن جامعة حائل تحذو حذوهم للرقي والتقدم بالمكتبات الجامعية.


قد يعجبك ايضاً

قبول خريجي الشريعة بجامعة جازان على وظيفة ملازم قضائي

المواطن – خضرالخيرات – جازان أكد رئيس محكمة