المملكة تدين انتهاكات قوات الأسد لحقوق الإنسان بسوريا

المملكة تدين انتهاكات قوات الأسد لحقوق الإنسان بسوريا

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
العلم السعودي - علم السعودية - السعوديه

  ......       

قدّم مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف -السفير فيصل بن حسن طراد- قرار شحب وإدانة لما يحدث في سوريا من انتهاك لحقوق الإنسان على أيدي نظام الرئيس بشار الأسد.

وقال السفير طراد في القرار، الذي جاء تحت عنوان “التدهورات الجسيمة والمستمرة لحقوق الإنسان والوضع الإنساني في الجمهورية العربية السورية”، إنه بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على الانتهاكات الممنهجة، التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه؛ فإننا نتشارك مع الرعاة الرئيسيين بشجب وإدانة انتهاكات حقوق الإنسان، وما وصل إليه الوضع الإنساني المروع في سوريا.

وحث طراد الدول الأعضاء على دعم تجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق، لتتمكن من الاستمرار في رصدها لحالة حقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية.

ودعا السفير طراد الأمين العام للأمم المتحدة، إلى استخدام الأدلة التي قدمتها لجنة تقصي الحقائق، كجزء من تقاريره، التي يتوجب رفعها بانتظام إلى مجلس الأمن الدولي لدعم القرار رقم (2139)، معرباً عن أمله، بدعم جميع أعضاء المجلس لهذا القرار المتوازن، والتصويت عليه من أجل وضع حد للمعانة الإنسانية في سوريا.

وأكد مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة، أن عدم دعم هذا القرار يوجه رسالة للنظام السوري بالاستمرار في قتل شعبه الأعزل، واستمرار معاناة السوريين.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كلب يشبه الأسد يثير رعب المتنزهين