المهنا بطلاً لرالي حائل الدولي واستبعاد 4 لاعبين للتلاعب

المهنا بطلاً لرالي حائل الدولي واستبعاد 4 لاعبين للتلاعب

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
رالي حائل

  ......       

حصد اللاعب السعودي إبراهيم المهنا لقب بطولة رالي حائل الدولي 2014 الذي ترعاه “المواطن” إلكترونيا ، وذلك بعد أن تغلب على الإماراتي علي الكتبي في اليوم الأخير للسباق، اليوم الخميس.
وسجل المهنا أسرع زمن أثناء عبوره صحراء النفود, ووصل إلى المرحلة الختاميّة التي إمتدّت إلى 146.02 كم.
وشهد رالي حائل تنافسا كبيرا بين السائقين الأمر الذي أدى لتنوع الفائزين في المراكز الأولى في جميع مراحل السباق, بعد أن ألزم الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية السائقين بلوائح الاتحاد الدولي للسيارات .

وحصل الإماراتي علي الكتبي على المركز الثاني بعد أن نجح في تطبيق استراتيجيته وفق ماعمل عليه خلال الأيام الماضية, في حين جاء في المركز الثالث السعودي أحمد الصبان على متن سيارته فورد رابتور وبمساعدة ملاحه القطري عادل حسين .

وفي فئة الدّراجات الناريّة فقد وصل مشعل الخالدي إلى المرحلة النهائيّة بفارق 18 دقيقة و46 ثانيّة أمام عبدالمجيد الخليفي, في حين توجّب على الدّراج الخالدي أن يبتعد عن المشاكل في اليوم الأخير لكي يُحقّق أكبر فوز في مسيرته, أمّا حمد الهديان فقد جاء في المركز الثالث.
وفشل الخالدي في الوصول الى نُقطة مراقبة الوقت الأولى ممّا أعطى الصدارة مُؤقتًا للخليفي الذي وصل الى نُقطة مراقبة الوقت الثانيّة بالمركز الثالث خلف أحمد الناصر والهديان, وبالرغم من تصدر الناصر للمرحلة الأخيرة إلا أن الوقت لم يسعفه للفوز بعد أن تقدم الخالدي في الجولات الماضية بفارق مريح .

وفي المقابل استبعدت لجنة القضاة الدولية أربعة من السائقين بعد الفحص الفني النهائي للسباق, بعد أن اتضح عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الدولية, بالإضافة لوجود تلاعب في منظم السرعة, وعلى اثر ذلك استدعت اللجنة السائقين الأربعة وأخذت أقوالهم قبل أن تتم إعادة الفحص الفني بحضورهم واتضح التلاعب.

وشددت اللجنة على أن هذا التلاعب غير مطابق للأنظمة وغير عادل مع بقية السائقين, كما ضبطت اللجنة أحد السائقين الذي قام بمضايقة أحد الدراجين وتم تصوير الحادثة خاصة وأن هذا يعكس أخلاقيات القيادة للسائقين.

وكانت النتائج النهائية للمراكز الأولى في رالي حائل الدولي 2014م كالتالي :

1- إبراهيم المهّنا (السعودية) /علي عبيد (السعودية) /نيسان / 15,50,54 س

2- علي الكتبي (الإمارات) /رشيد الشامسي (الإمارات) /نيسان باترول/ 16,41,51 س

3- أحمد الصبّان (السعودية) /عادل حسين (قطر) /فورد رابتور/16,49,43 س

4- نايف العتيبي (السعودية) /فهد السفيان (السعودية) /نيسان/ 16,49,48 س

5- متعب سعود (السعودية) /عيسي مسعود (السعودية) /تويوتا/ 17,00,37 س

6- خالد الشمري (السعودية) / فرحان الشمري (السعودية) /تويوتا/ 17,15,59 س


قد يعجبك ايضاً

حيلة للتلاعب بالدوام عبر استنساخ أصابع اليد السليكون

المواطن – الرياض ظهرت خلال الفترة الماضية، حيل للتلاعب