“المواطن” تنشر توضيحاً كاملاً لتعديل القروض الاجتماعية

“المواطن” تنشر توضيحاً كاملاً لتعديل القروض الاجتماعية

الساعة 6:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
14610
11
طباعة
البنك السعودي للتسليف والادخار - بنك التسليف فرع الرياض

  ......       

عملت “المواطن” على توضيح كامل، للتعديلات التي اعتمدها اليوم البنك السعودي للتسليف والادخار، على لائحة القروض الاجتماعية، إيماناً منها بالدور الإعلامي لخدمة المجتمع.

وجاء التعديل اليوم لتخفيض الاستفادة من عقد النكاح من (3) سنوات إلى سنة واحدة، بشرط أن يكون العقد في تاريخ (15- 6) وما قبل هذا التاريخ، فإن التعامل معه سيكون حسب اللائحة السابقة، إضافة إلى سداد القرض السابق.

كذلك جاء التعديل بمنح قرض الزواج للمتزوج بغير سعودية، أو ممن لا تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، شريطة الحصول على موافقة من الجهة المختصة.

وعن قرض الأسرة، فإن المعمول به سابقاً، أن لا يقل عمر المتقدم عن (30) عاماً، وأن لا يقل عدد أفراد الأسرة عن (4) أفراد.

وآتى التعديل اليوم، بأن يحصل رب الأسرة على القرض، على أن لا يتجاوز نصيب الفرد (2000) ريال، حيث أصبح بمقدور من ليس له أولاد -وهو متزوج- أن يحصل على قرض الأسرة، إذا لم يتجاوز راتبه (4000) ريال، ولمن لديه طفل واحد فقط، لمن لم يتجاوز راتبه (6000) ريال.

وعن قيمة القسط، فلمن دخلهم الشهري من (5001) إلى (10) آلاف ريال، يكون حسب المعادلة التالية: (الراتب × 18% (60000) × قيمة القرض= مقدار القسط).

ولمن دخلهم الشهري من (5000) ريال فأقل، حسب المعادلة التالية:

(قيمة القرض × 75% قيمة القسط).

وكان البنك السعودي للتسليف والادخار، قد رفع اليوم قيمة القروض الاجتماعية، إلى (60) ألف ريال، بحيث يكون الحد الأعلى لراتب المقترض (10) آلاف ريال، على أن يبدأ بهذا التعديل، بدءاً من تاريخ (15- 6).


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع