“المياه الوطنية”: 30 مشروعاً في مدينة الطائف بـ”ملياري” ريال

“المياه الوطنية”: 30 مشروعاً في مدينة الطائف بـ”ملياري” ريال

الساعة 11:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1030
4
طباعة
999

  ......       

كشفت شركة المياه الوطنية عن جهودها في تطوير الخدمات والبنى التحتية لقطاع المياه والمعالجة البيئية وفق خطتها الاستراتيجية في مدينة الطائف.

وقالت إن المشاريع الجاري تنفيذها وإنهاء إجراءات طرحها وترسيتها لعامي 2013و 2014م، أكثر من (30) مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ملياري ريال، شملت تنفيذ شبكات مياه وشبكات صرف صحي، وتنفيذ خطوط ناقلة وخزان استراتيجي ومحطات معالجة لمياه الصرف الصحي.

وأوضحت أن تلك المشاريع تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وزيادة نسب التغطية في المناطق المأهولة بالسكان ومواكبة الطلب على المياه وتقديم الخدمات وفق أفضل المعايير.

وأضافت الشركة أن من تلك المشاريع الجاري تنفيذها مشروع شبكات مياه لخدمة مخطط الأمير متعب ومخطط الأمير مشعل ومخططات آل حميدان، والخالدية، وحي مسرة وأجزاء من العقيق والعزيزية والمذاكير وحي الأندلس، وتنفيذ محطات تعبئة جديدة شمال مدينة الطائف لخدمة الأحياء الشمالية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل واستبدال الخط الناقل بقطر (400 و200) بشارع شهار لزيادة الكفاء التشغيلية للمنطقة.

كما أوضحت الشركة شروعها في تنفيذ عدد من مشاريع شبكات الخدمات البيئية (الصرف الصحي)، في عدد من الأحياء منها مخطط الأمير متعب ومخطط الأمير مشعل وآل حميدان، والخالدية، وحي المنتزه والصناعية والقرية والشرفية والحلقة الغربية والحلقة الشرقية والقيم ومخطط الرحمانية والحمده وابن ريحان، بالإضافة إلى رفع كفاءة محطة المعالجة القائمة وإنشاء محطة معالجة جديدة شمال مدينة الطائف.

كما تتضمن المشاريع المزمع طرحها وترسيتها خلال العام الجاري 2014م ضمن البرامج المجدولة وفق استراتيجية الشركة استكمال برنامج الخزن الاستراتيجي، حيث سيتم زيادة سعة الخزن الاستراتيجي من 300 ألف م3 إلى 800 ألف م3 كمرحلة ثانية، إضافة إلى استكمال مشاريع المخطط العام بخدمات المياه والصرف الصحي وذلك من خلال دراسة طرح عدد من مشاريع الخطوط الناقلة وشبكات المياه والصرف الصحي.

وتعمل شركة المياه الوطنية وفق إجراءاتها التنظيمية في طرح المشاريع ضمن منافسة عامة على المستوى المحلي والعالمي بهدف توطين التقنيات الحديثة في تنفيذ المشاريع، حيث وضعت آليات تضمن تأهيل المقاولين وفق أفضل المعايير العالمية، بما يحقق أفضل معايير الأداء والجودة بمشاريع قطاع المياه والمعالجة البيئية.
992


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،