انطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة سوق الاتصالات بالمملكة

انطلاق المرحلة الأولى من مشروع دراسة سوق الاتصالات بالمملكة

الساعة 10:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
44

  ......       

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع مركز الأبحاث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المرحلة الأولى من مشروع دراسة سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، والتي ستغطي معظم المناطق والمدن والمراكز والقرى في كافة أنحاء المملكة.

وبيّنت الهيئة أن الطلاب والطالبات من مختلف جامعات المملكة سيساهمون في تنفيذ هذا المشروع، حيث سيقومون في هذه المرحلة بجمع الاستبيانات التي تستهدف شرائح الأفراد، والمنازل، والمنشآت الخاصة، والمنشآت الحكومية، والجهات التعليمية.

وأوضحت أن هذه الدراسة المسحية تهدف إلى تحديد وضع تطور سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة للثلاثة أعوام المقبلة 2014م، 2015م، و2016م. وستركز في هذا الإطار على تطور الخدمات ومدى انتشارها، وعن وضع الاستثمار، وعن استخدام التقنية في السوق السعودية، وتحديد أنماط استخدام الإنترنت والعادات المصاحبة لذلك، ومستوى الرضا، وعوائق الاستخدام.

وأشارت إلى أن إنجاز هذه الدراسة سيتيح بناء مرجع مهم عن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة تستفيد منه الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد على المستوى المحلي، كما ستكون دليلاً حيوياً للشركات المحلية والأجنبية المهتمة بالاستثمار في المملكة، ومصدراً مهما يعزز موقع القطاع في المملكة في تقييمات المؤسسات الدولية ومراكز الدراسات المعنية بتقييم وتحليل أسواق الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات المقدمة فيها على المستوى العالمي.

وأهابت الهيئة بكل الشرائح المستهدفة في الدراسة من مواطنين ومقيمين ومنشآت حكومية وخاصة وجهات تعليمية بالتعاون مع الطلاب والطالبات الذين سوف يحملون بطاقات تعريفية بهم تخص مشروع الدراسة، وسيقومون بجمع الاستبيانات من خلال الأجهزة اللوحية، داعية الجميع إلى تسهيل مهمة هؤلاء الطلاب والطالبات بما يضمن تحقيق الهدف الأساس من إنجاز هذه الدراسة وهو تطوير الخدمات ودعم التقنيات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وتعزيز مستوى رضا المستخدمين عما يقدم فيه.


قد يعجبك ايضاً

هنا .. تعرف على الخطوة التنظيمية الأولى لـ #خصخة_الأندية

المواطن ــ أبوبكر حامد  اتخذ مجلس الوزراء قرارا