انطلاق ندوة “الصحافة الجامعية” بجامعة الملك سعود بالرياض غداً

السبت ١ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
انطلاق ندوة “الصحافة الجامعية” بجامعة الملك سعود بالرياض غداً

تنطلق غداً -ولمدة ثلاثة أيام- ندوة علمية وصحفية مهنية، بعنوان “الصحافة الجامعية”، تنظمها جامعة الملك سعود بالرياض، ممثلة في كلية الآداب (قسم الإعلام- صحيفة رسالة الجامعة)، بمقر “بهو الجامعة”، برعاية الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، مدير الجامعة.

وتهدف الندوة إلى التعرف على نماذج التميز في الصحافة الجامعية عالمياً ومحلياً، وأهم الإشكاليات التي تواجه الصحافة الجامعة في تحقيق التميز والانتشار، ومناقشة واقع الصحافة الجامعية في المملكة، في ضوء المحددات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، واستشراف الآفاق المستقبلية في مجالات التعاون بين الصحف الجامعية، ومؤسسات المجتمع بمختلف قطاعاته في المملكة.

يتخلل الندوة خمس جلسات (في يوم الافتتاح تعقد الجلستان الأولى والثانية، واليوم الثاني تعقد الجلستان “الثالثة والرابعة”، باستثناء الجلسة “الخامسة”، فستعقد في مقر هيئة الصحفيين.

وتضمنت محاور جلسات “الصحافة الجامعية”: الصحافة الجامعية والتعليم العالي “الوظيفية، ونماذج عالمية، وتجارب محلية”، التوجهات المهنية “الطباعة والتوزيع وأبحاث الجمهور”، الصحافة الإلكترونية والجرافيكس، الصحافة الجامعية والمؤسسات الإعلامية المجتمعية، الصحافة الجامعية والتكوين المهني للصحفي المتخصص، والدور الاجتماعي للصحافة الجامعية.

ويقام -على هامش الندوة- معرض مصاحب، يحتوي جناح الصحف الجامعية، وجناح أوائل الصحف، وجناح المشاركات الطلابية، بالإضافة إلى أجنحة الرعاة والعروض التجارية.