بالصور.. أصغر مبان بالعالم تتحول لفنادق وأماكن سياحية

بالصور.. أصغر مبان بالعالم تتحول لفنادق وأماكن سياحية

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيالسياحة والسفر, غرائب
690
0
طباعة
992

  ......       

نشرت صحيفة ديلي ميل، تقريراً مصوراً عن مجموعة من المباني الرائعة، على الرغم من صغر حجمها، وعلى الرغم من اختلاف أشكالها، سواء كانت كوخاً على أحد شواطئ نيوزيلندا، أو منزلاً صغيراً وضيقاً على ضفة نهر في اليابان، فقد تحولت هذه التحف المعمارية إلى إحدى البقاع السياحية الساخنة.

ونظراً لتأثير هذه المباني الكبير في العالم، فقد تم نشر كتاب جديد أطلق عليه اسمSmall Architecture Now، للاحتفال بهذه المباني.

وعلى الرغم من أن بعض هذه المباني يعد من الممتلكات الخاصة، ولا يمكن رؤيته سوى من الخارج، فهناك أماكن أخرى تحولت إلى أماكن إقامة للسياح منها على سبيل المثال، سلسلة Endémico Resguardo Silvestre المكونة من (20) غرفة مستقلة، تقع في قرية Valle de Guadalupe في المكسيك، ولا تتجاوز مساحة الغرفة الواحدة (20) متراً مربعاً. وتهدف هذه السلسلة إلى تقديم تجربة تخييم فاخرة في غرف مزودة بأسرة مزدوجة، ومكان للمعيشة، بالإضافة إلى شرفة في الهواء الطلق، للاستمتاع بغروب الشمس.

ومن المكسيك إلى كندا، يمكنك الإقامة في المقصورة الصغيرة المصممة من قبلOlson Kundig. هذه المقصورة الصغيرة -المكونة من غرفة واحدة- تتسع لسرير، كرسي، مرحاض، موقد، ومطبخ صغير.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك أماكن أخرى غير مخصصة لإقامة السياح، لكنها أصبحت أماكن جذب للسياح، فهناك -على سبيل المثال في النرويج- مساحات مستوحاة من الأكواخ النرويجية القديمة، المزودة بمدفأة للأطفال، والموجودة في ملاعب المدينة.

وفي ما يلي مجموعة من أجمل المباني صغيرة الحجم في العالم.

Copy of 994

Copy of 22

fff

999


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق