بالصور.. السواني ومعصرة السمسم في مهرجان “المسوكف” بعنيزة

بالصور.. السواني ومعصرة السمسم في مهرجان “المسوكف” بعنيزة

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2770
0
طباعة
11

  ......       

رعى مُحافظ عنيزة، فهد بن حمد السليم -أمس- اليومَ الذهبي لمهرجان المسوكف الشعبي بنسخته السادسة.

وتميز مهرجان هذا العام بفعالية السواني من البئر الأصلية في بيت البسام التراثي التي تمَّ تشغيلها لأول مرة منذ أكثر من خمسين عاماً إضافةً لوجود معصرة السمسم القديمة التي تُعد من أبرز التراث في منطقة جازان، ووجود حرفيين لمهن متنوعة من خارج منطقة القصيم.

وتفقد المُحافظ أجنحة المهرجان للاطلاع على فعالياته، حيثُ ضمَّ العديد من الأنشطة كالمتحف التراثي للقطع والمُقتنيات القديمة مروراً بالحرفيين، واطلع على الاستوديو الضوئي الذي جُهز بطريقة شعبية وهو خاص بالشباب والفتيات، وتجوَّل في الساحة مروراً بالسواني وسوق الأسر المنتجة، واطلع كذلك على البيئة الصحراوية.

وقال المحافظ لـ”المواطن”: “عنيزة هذا العام حظيت بأربع مناسبات في وقت واحدٍ؛ مما جعل عنيزة تزداد توهُّجاً عن غيرها من المحافظات، وهذا يُسعدني أن تكون عنيزة بهذا الشكل أثناء وُجودي مُحافظاً لها”.

وأضاف: “لا تعارض مع وجود تلك المهرجانات في توقيت واحدٍ”، متمنياً أن تصل لعددٍ أكبر من ذلك.

وضمَّ المهرجان نحو 70 سيدة في مُختلف المهن والحرف، كان منهن أكثر من 20 سيدة شاركن بالمجان، وعدد 20 حرفياً و10 بائعين متنوعين، و6 شباب وفتيات في مجالات مُختلفة من المهن التي يستفيدون منها.

وظهر المهرجان في زوايا متعددة كالمشراق الذي ظل استراحة للضيوف، وبيوت الشعر، ومجلس الروشن الذي خُصص للضيوف للاطلاع على الفعاليات من أعلى الشُرفات الجميلة وسط السوق.

ويُقدَّم يومياً في مسرح الطفل والأُسرة ثلاث جوائز قيمة عبارة عن أجهزة ذكية توزع بالسحب على الحضور.

994

13

Copy of 994

44

33

Copy of 33

Copy of 992


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة