بالصور.. حديد 10 ملم لجسر أحد أكبر أودية المجاردة

بالصور.. حديد 10 ملم لجسر أحد أكبر أودية المجاردة

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
2335
7
طباعة
Copy of 111

  ......       

ناشد عددٌ من المواطنين أمير منطقة عسير في زيارته المعلنة بعد غدٍ الثلاثاء تفقد مشروع حواجز طريق “الضمو” التي “ينخر فيها الفساد المعماري والركاكة الهندسية”، بحسب تعبيرهم.

ولفتوا إلى أن الوادي من أشهر وأكبر أودية المحافظة ويصب فيه جبال (ريمان الجنوبي والغربي – تهوي – السدنة – القرن) ويعبُر قرى وقبائل بني حسين – آل صميد – آل كميت – آل شغيب وهو ما يتطلب متانةً في إنشاء الحواجز تتناسب والوادي العملاق الذي غالباً ما يكون جريانه مجلجلاً يرعب ساكني ضفافه.

وبيّن عددٌ من أهالي القرى لـ”المواطن” أن المنفِّذ ليست المؤسسة التي رست عليها إقامة المشروع وإنما مقاول عادي بالباطن لا يمتلك مقومات أو إمكانات إقامة مشروع بهذا الحجم الذي يستعين بأخشاب “طبليات” البلاط، كما يبدو في الصور.

وقال لـ “المواطن” عددٌ ممن يقطن جنبات الوادي: رسى المشروع لمؤسسة “أسدود ” لكن المنفذ الحقيقي بالباطن مواطن يستعين بالعمال الوافدين في كل شيء وليس لديه أية إمكانات لإقامة مشروعٍ بهذا الحجم، وهو الشيء الذي يثبته تنفيذه الركيك.

وأوضحوا أن الحديد المستخدم 10 ملم ضعيف جداً ولا يمكن له الصمود لمقاومة سيول وادي الضمو وصبة النظافة 35 سم وليس فيها حديد رابط للجسر، كما أن الحاجز غير مستقيم وتظهر مخالفته للمواصفات وغير مقاوم للسيول فهو 15 سم والحديد 10 ملم وغير مربوط بالقاعدة.

وقالوا إن المنفذ استخدم العبّارات الجاهزة التي لايتجاوز قطرها المتر الواحد في أماكن نزول السيول بدلاً من عمل عبارات خرسانية تتناسب وحجم سيول وادي الضمو.

وطالب الأهالي بعمل حواجز لدرء السيول عنهم من الجهة اليسرى للمشروع تحمي مساكنهم ومزارعهم، وتحفظ للبلد ميزانيته التي لم تعلن في لوحة المشروع.

Copy of 22

22

993

999

994

111


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال