بالصور.. سيارات دعوية تجوب الرياض للتعريف بالإسلام

بالصور.. سيارات دعوية تجوب الرياض للتعريف بالإسلام

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3730
7
طباعة
22

  ......       

خصص المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النسيم، سيارات دعوية تجوب العاصمة الرياض، لتعريف الجاليات والمقيمين بالدين الإسلامي.

وتحتوي السيارات على مجموعة متنوعة من الأشرطة الدعوية والكتيبات التوعوية، التي تشرح مبادئ الدين الإسلامي ومحاسنه ووسطيته بلغات أجنبية مختلفة، والتي يتم تأمينها، من خلال المحسنين وأهل الخير.

ووضع المكتب على الزجاج الخلفي للسيارات الدعوية عبارة (أوقفني إذا كنت تريد كتباً عن الإسلام مجاناً) ورقماً هاتفياً للتواصل مع القائمين على المشروع.

وتهدف فكرة المشروع إلى نشر الوعي الديني العام والعقيدة الصحيحة في أوساط المجتمع، والإفادة من الوسائل الحديثة في الدعوة إلى الله إلى جانب التواصل مع جميع الجاليات والمقيمين في مدينة الرياض، وإيصال المواد الدعوية للراغبين في دعوة سائقيهم وعمالتهم المنزلية وزملائهم في العمل.

وحرص المكتب على تعميم فكرة المشروع، من خلال التعاون والتنسيق مع مكاتب الدعوة وتوعية الجاليات، في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وحظي المشروع بردود فعل إيجابية وأصداء طيبة من المواطنين، والذين أكدوا أن عدداً من العمالة لديهم أشهروا إسلامهم على خلفية ذلك.

اللافت -في هذا السياق- أن عدداً من الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في أستراليا، الذين أعجبتهم فكرة المشروع، قرروا نقل التجربة إلى مقر دراستهم، بهدف المساهمة في نشر الإسلام وتصحيح الصورة الذهنية عنه.

securedownload-(43) 150 securedownload (44) securedownload-(42)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق