بالصور.. صندوق انتخابي من 15 ألف شمعة لدعم استفتاء انفصال كتالونيا

بالصور.. صندوق انتخابي من 15 ألف شمعة لدعم استفتاء انفصال كتالونيا

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
495
0
طباعة
1

  ......       

أشعلت إحدى المنظمات الداعمة لانفصال اقليم كتالونيا الإسباني 15 ألف شمعة في إحدى ساحات مدينة برشلونة لدعم الاستفتاء المزمع اجراؤه بهذا الشأن.

ووضعت منظمة “الرابطة الوطنية الكتالونية” الشموع الـ15 ألف على شكل صندوق انتخابي، في إشارة إلى الاستفتاء الذي دعت له حكومة الإقليم في التاسع من نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وبلغت أبعاد الصندوق الانتخابي المضيء 50 مترا × 40 مترا، وجاء في إطار مبادرة “توقيع من أجل الاستقلال”، والتي تسعى لجمع توقيعات المواطنين الداعمة للانفصال عن إسبانيا في أكثر من ألف نقطة موزعة على الاقليم.

يذكر أن الإقليم، البالغ عدد سكانه نحو 7.5 ملايين نسمة، يتمتع بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم البلاد السبعة عشر مثل الصحة والتعليم وقوة شرطة خاصة به، كما يقدم 18% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني.

ويتحدث سكان الإقليم الواقع شمال شرقي البلاد اللغة الكتالونية ويشعرون بهوية مختلفة عن باقي أنحاء إسبانيا، مما غذى فكرة الاستقلال.

وازدادت مطالب سكان الإقليم بالانفصال بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها إسبانيا، حيث تعزو كتالونيا مديونيتها إلى سلطاتها الاقتصادية المحدودة، الأمر الذي دفع رئيس كتالونيا ارتور ماس للدعوة إلى استفتاء في التاسع من نوفمبر المقبل، في ظل رفض قاطع من جانب الحكومة المركزية.

2 4


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 37 ألف كيس “تنباك” في كراسي مكتبية

المواطن – الأحساء نجح رجال الجمارك بمنفذ البطحاء في