بالصور.. طلاب المدارس ينظفون صحاري الثمامة مع معلميهم

بالصور.. طلاب المدارس ينظفون صحاري الثمامة مع معلميهم

الساعة 1:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1695
2
طباعة
33

  ......       

دشنت أمانة منطقة الرياض -ممثلة في الإدارة العامة للنظافة- صباح اليوم الخميس حملة نظافة المليون السابعة التي استهدفت نظافة المتنزهات البرية العامة في منطقة الرياض لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة.

واتخذت الحملة منطقة الثمامة مكاناً رسمياً لها والتي تأتي في إطار «برنامج التوعية البرية» تحت شعار «بر بلا نفايات».

وركزت الحملة على جمع النفايات المتناثرة في مواقع التنزه المحددة، إضافة إلى توزيع مواد التوعية وأكياس النفايات الكبيرة والصغيرة على المخيمات والمتنزهين.

وشارك في اليوم الأول للحملة “طلاب المدارس” صغاراً وكباراً مع معلميهم. وحمل الجميع أكياساً خاصة بالنفايات وانتشروا بها في المتنزهات البرية للمشاركة في تنظيفها في رسالة توعوية لأفراد المجتمع.

كما شارك في الحملة أشبال الكشافة وعدد من الأطفال الأيتام الذين شاركوا بفاعلية مع بقية المشاركين في صحاري الثمامة.

وأقيم بعد ذلك حفل خطابي على المسرح المخصص داخل موقع الحملة ألقى خلاله المهندس تركي القحطاني من منسوبي الإدارة العامة للنظافة بالأمانة كلمة توعوية لطلاب المدارس وكافة المشاركين لحثهم على ضرورة تفعيل دورهم في المحافظة نظافة على المنتزهات البرية.

وتفاعل طلاب المدارس مع العروض المسرحية للأطفال التي قدمت بواسطة شخصيات كرتونية شهيرة اشتملت على مسابقات توعوية تختص بالنظافة.

وشارك طلاب المدارس أيضاً في مرسم خاص ومعرض مصور اشتمل على صور متنوعة عن النظافة في مدينة الرياض الذي أقيم على هامش الحملة.

وتواجدت الجهات الأمنية خلال الحملة ممثلة في دوريات الشرطة والمرور والهلال الأحمر السعودي لتوفير الأجواء الآمنة للمشاركين.

وكان المشاركون رفعوا كميات كبيرة من النفايات المتنوعة التي تم التقاطها من المنتزهات البرية والتي شوهت الوجه الحضاري لمنتزهات منطقة الرياض.

وتأتي الحملة التي انطلقت صباح أمس وفق توجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وتهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية نظافة البيئة البرية، وتنمية حب العمل البيئي السليم الذي يخدم المجتمع.

00

Untitled 1

22

11

111


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت