بالصور.. مواطن يحيط منزله بالرمال لحجب السيول بحائل

بالصور.. مواطن يحيط منزله بالرمال لحجب السيول بحائل

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2325
2
طباعة
11

  ......       

كشفت الأمطار التي هطلت في الايام الماضية على حائل عن سوء تصريف تمديدات السيول بعد ان داهمت مياه السيول المنازل الأمر الذي دفع بعض المتضررين للجوء والاستنجاد بالنفود الكبرى لوضع كثبان من الرمال امام منازلهم لحجز مياه السيول من الدخول لها بعد ان تضرر عددا من المواطنين بتواصل اجتياح السيول لمنازلهم وإتلاف الأثاث والمقتنيات والأجهزة الكهربائية .

وقال خليفة الشمري احد المتضررين في حي البادية بحائل لـ«المواطن» : إن الأمطار التي هطلت خلال الايام الماضية استقرت داخل منزله وأتلفت الأثاث والأجهزة الإلكترونية.

وأضاف: إن الأمطار والسيول اجتاحت منزلي وأتلفت الغرف ومحتوياتها مشيرا إلى أن منسوب المياه داخل المنزل وصل إلى قرابة المتر ولم يستطع تدارك الوضع.

وأوضح الشمري أن الدفاع المدني في منطقة حائل قام بإيوائهم في احد الشقق المفروشة في المنطقة لمدة خمسة ايام واضطر لتأثيث منزله من جديد وذلك لإعادة اسرته الى منزلهم والتي تتكون من سبعة افراد ولكن بعد ذلك تفاجئ بهطول الامطار من جديد واجتياح السيول  منزله.

وقال الشمري إنني لم اجد حلا لتفادي اجتياح السيول لمنزلي سوى بإحاطتها بإحاطة بحاجز رملي يحول بين منزلي وبين مياه الامطار لكي يمنع دخول المياه للمنزل مشيراً الى انه قام بتأثيث منزله مرتين متتاليتين خلال الايام الماضية وتلفت بسبب السيول .

وأضاف أنه لا يبحث عن مساعدة من المواطنين بل يبحث عن حقوقه الوطنية التي اوكله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله المسؤولين في الدولة مطالباً جهات الاختصاص الوقوف على منزله ومعاينته.

12 IMG_3235 IMG_3271 IMG_3253


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إغلاق مضخات بنزين بحائل والظهران لخلطها الماء بالوقود

المواطن – وليد الفهمي- حائل تمكنت فرق الرقابة