بالفيديو.. “أخطاء مبتعث” برنامج لإرشاد الطلاب بأمريكا

بالفيديو.. “أخطاء مبتعث” برنامج لإرشاد الطلاب بأمريكا

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
620
0
طباعة
00

  ......       

حصر عضو هيئة تدريس بجامعة طيبة الأخطاء التي وقع فيها هو وزملاؤه المبتعثون وصنفها في برنامج “أخطاء مبتعث” الذي يقدم حلولاً وأفكاراً تساعدهم على التعلم من خبرات وتجارب الآخرين وتفادي تكرار الخطأ.

وقال صلاح صالح معمار وهو مؤلف ومدرب دولي في مجال التفكير والقيادة مرشح دكتوراه جامعة غرب ميشيجان بأمريكا في تخصص القيادة التربوية: إن الحافز الأهم للخروج بهذا البرنامج هو قرار تمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للسنوات المقبلة، أي أن هناك مزيداً من المبتعثين في حاجة للتعلم من خبرات وتجارب من سبقهم وليسهل عليهم التعامل مع الصعوبات المتوقعة دون الحاجة لأحد المبتعثين.

وأوضح أن “البرنامج كفكرة أتممت كتابته بالكامل من العام الماضي وقمت بتصميم شعاره وكتابة اسمه وحلقاته وحتى تفاصيل المحتوى لكل حلقة”.
وقال: “كنت أنتظر أي بصيص الأمل لتكون حقيقة وبالفعل التقيت بأربعة من المبتعثين السعوديين للدراسة في التخصصات الهندسية لديهم رغبة في خدمة المبتعثين ولديهم الإيمان العميق بنجاح البرنامج”.

وأضاف أنه “تم توزيع الأدوار فقام المهندس الرائع هاني الشراري باستلام مهمة المونتاج وتكفل المهندس والمصور المحترف سليم الشراري بمهمة التصوير، وتم الاستفادة من المهندس حماد فهد للمساعدة في إخراج العمل يوتيوبيا كونه يملك تجربة من خلال برنامجه السابق (كواليس مبتعث) وساعده في هذا الأمر المهندس المتميز محمد الجهني بالإضافة لعمله كمسؤول علاقات عامة”.

وقال “معمار”: “بعد أقل من 3 حلقات فقط نال البرنامج إعجاب المبتعثين والملحقية الثقافية بأمريكا بشكل عام والشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية بشكل خاص وتم طرح وسائل متعددة للدعم والتعاون”.

واستدرك: “لكن فضلنا أن تكون الملحقية راعي إعلامي للبرنامج حتى لا يظن المبتعث أن الملحقية تتدخل في محتوى البرنامج ورسم خططه وأفكاره”.

ولفت إلى أن “البرنامج رغم أنه جاد جداً ومن دون مقاطع كوميدية أو موسيقية أو حتى دعم مالي يحقق نسبة مشاهدات وصلت إلى حوالي 100 ألف مشاهدة”.

واعتبر “معمار” أن “الأهم من عدد المشاهدات هو عدد الإيميلات والردود التي تصلنا من المبتعثين ونسبة الرضا العالية ومدى تأثير البرنامج عليهم”.

وقال: “تبقت لنا حلقة واحدة هذا الموسم وينتهي الموسم الأول وبحول الله نعود الموسم القادم برؤية جديدة وفريق جديد وتطور أكثر”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير