بالفيديو.. برشلونة يحسم الكلاسيكو المثير (4-3)

بالفيديو.. برشلونة يحسم الكلاسيكو المثير (4-3)

الساعة 9:48 صباحًا
- ‎فيالرياضة
785
0
طباعة
44

  ......       

قلص برشلونة الفارق على صدارة الليجا الإسبانية -أمس الأحد- إلى نقطة واحدة مع منافسيه ريال مدريد وأتلتيكو بعد أن هزم الأول على ملعبه سانتياجو برنابيو في كلاسيكو الجولة 29 بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في قمة غاية في الإثارة.

ورفع البرسا رصيده إلى 69 نقطة ليظل في المركز الثالث، بينما حافظ الريال على الصدارة رغم الهزيمة بـ70 نقطة، بفارق الأهداف عن جاره أتلتيكو الذي بقي في الوصافة.

وحول الفريق الكتالوني تأخره مرتين إلى فوز بالأربعة، مستفيداً من طرد المدافع سرخيو راموس في الدقيقة 63، واحتساب ركلتي جزاء نفذهما الهداف التاريخي للكلاسيكو الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ ليكرر انتصاره على غريمه الملكي بعد الفوز في كامب نو 2-1.

لعب المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو بتشكيل مكون من فيكتور فالديس في حراسة المرمى وداني ألفيش وجيرارد بيكيه وخابيير ماسكيرانو وجوردي ألبا في الدفاع وسرجيو بوسكيتس وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا في خط الوسط ونيمار وفابريجاس وميسي في الهجوم.

من ناحيته التزم الإيطالي كارلو أنشيلوتي بكلمته ودفع بالتشكيل الذي أعلنه أمس المكون من دييجو لوبيز في حراسة المرمى وداني كارباخال وبيبي وسرخيو راموس ومارسيلو في الدفاع وتشابي ألونسو ولوكا مودريتش وأنخل دي ماريا في خط الوسط وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة في الهجوم جاء الشوط الأول قمة في الإثارة والمتعة، وانتهى بنتيجة التعادل بهدفين لمثلهما، مع إهدار العديد من الفرص الخطيرة من الجانبين.

بدأ اللقاء بتهديد كتالوني بتسديدة ضعيفة من نيمار بعد تخطيه سرخيو راموس عقب تمريرة من ميسي، لكن الحارس دييجو لوبيز أمسكها بسهولة (ق4).

جاء الرد سريعاً بعد دقيقة واحدة من الريال بعد انفراد بنزيمة بمرمى فيكتور فالديس، لكنه سدد أرضية ضعيفة.

ونجح البرسا في تسجيل الهدف المبكر عبر النجم أندريس إنييستا الذي تلقى تمريرة متقنة من ميسي في الجبهة اليمنى للريال التي أخطأ داني كارباخال في تغطيتها، ليسدد “الرسام” كرة صاروخية في سقف الشباك (ق7).

شن أنخل دي ماريا هجمات خطيرة من الجبهة اليسرى وأهدى بنزيمة فرصة لم يحسن استغلالها (ق12).

وأضاع ميسي فرصة مضاعفة النتيجة بعد افلاته من الدفاع المدريدي وانفراده بمرمى لوبيز، لكنه سدد خارج المرمى بغرابة (ق15).

واستغل الميرينجي هفوة ميسي ليدرك التعادل (ق20) من رأسية بنزيمة التي استثمر بها عرضية رائعة من دي ماريا فشل ماسكيرانو في تشتيتها وكذلك الحارس فالديس.

ورغم أن دي ماريا أثار رعب جماهير الريال بعد سقوطه على الأرض دون تدخل من أحد، إلا أنه صنع الهدف الثاني لبنزيمة أيضاً بنفس الطريقة، لكن هذه المرة استغل بنزيمة هفوة جديدة من ماسكيرانو ليتسلم الكرة على فخذه ويسدد مباشرة في شباك البرسا (ق24).

وكاد بنزيمة يسجل الهاتريك بعد تعاون ثالث من دي ماريا نجم الشوط الأول، لكن بيكيه شتت تسديدة الأول من خط المرمى (ق26).

وقبل انتهاء الشوط بدقيقتين تمكن ميسي من خطف التعادل بعد أن خطف كرة داخل منطقة جزاء الريال ليصوب أرضية قوية في الشباك (ق42).

وكاد بنزيمة المتألق يضيف الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من الشوط لكن رأسيته جاورت المرمى.

مع بداية الشوط الثاني أضاع بنزيمة انفراداً بعد تمريرة سحرية من جاريث بيل تصدى لها فالديس (ق52).

وأثبت رونالدو حضوره بعد أن تحصل على ركلة جزاء عقب مراوغة داني ألفيش، لينفذها بنجاح موقعاً على الهدف الثالث (ق55).

ومنع فالديس فرصة الهدف الرابع بعد أن أهدى بنزيمة تمريرة جميلة بالكعب للمنطلق بسرعة خارقة جاريث بيل لكن وقف له الحارس بالمرصاد (ق58).

وكاد إنييستا يسجل من تصويبة صاروخية علت العارضة بقليل (ق60).

وتحصل نيمار على ركلة جزاء بعد أن تفوق بسرعته على راموس، والأخير لم يجد بداً من عرقلته لينال بطاقة حمراء (ق63).

نجح ميسي في تنفيذ الركلة ليسجل هدف التعادل الثالث (ق65) بينما اضطر أنشيلوتي لإخراج بنزيمة والدفع بمواطنه المدافع رافائيل فاران لتعويض النقص العددي.

وخرج نيمار أيضاً بعد الهدف ونزل بدلاً منه بدرو رودريجز.

كثف البرسا هجومه بعد الطرد، واستبسل الريال لتأمين دفاعاته، ومنع القائم هدفاً محققاً للبلاوجرانا من تسديدة داني ألفيش (ق73).

وحل أليكسيس سانشيز بديلاً لفابريجاس (ق78).

ونال برشلونة فرصة العمر لحسم اللقاء بعد حصول إنييستا على ركلة جزاء ثانية إثر عرقلة من تشابي الونسو، ليسددها ميسي معلناً عن الهدف الرابع للبرسا والـ”هاتريك” الشخصي له (ق82).

ونزل إيسكو وموراتا بدلاً من دي ماريا ومودريتش بعد الهدف الرابع مباشرة، لكن دون جدوى من إدراك التعادل.

992

999

Copy of 33


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير