بالفيديو.. حكم كأس العالم الإيطالي ريتسولي يعدل عن احتساب ركلة جزاء

بالفيديو.. حكم كأس العالم الإيطالي ريتسولي يعدل عن احتساب ركلة جزاء

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيالرياضة
510
0
طباعة
434t

  ......       

وجد حكم كأس العالم الإيطالي نيكولا ريتسولي نفسه طرفا في واقعة غير تقليدية حين احتسب ركلة جزاء ثم عدل عن قراره بعد خمس دقائق من الاحتجاجات الغاضبة أثناء مباراة انتصر فيها روما 2-صفر على مضيفه ساسولو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

ووفقا لما قاله لاعبو روما فإن ريستولي استفسر من نيكولا سانسوني مهاجم ساسولو – الذي تعرض لعرقلة مزعومة – عما حدث قبل اتخاذ قراره النهائي.

وفي البداية احتسب ريتسولي ركلة جزاء لصالح ساسولو حين سقط سانسوني أرضا إثر التحام مع المهدي بنعطية مدافع روما في الدقيقة 36.

واحتج كلا الفريقين على القرار حيث ثار روما لاحتساب ركلة الجزاء بينما طالب لاعبو ساسولو بطرد المدافع المغربي.

وبعدما وضع لاعبو ساسولو الكرة بالفعل فوق نقطة تسديد ركلات الجزاء واستعدوا للتسديد بدل ريتسولي رأيه بعد استشارة مساعديه وقرر إسقاط الكرة بين لاعبي الفريقين لاستئناف اللعب.

وزادت الاحتجاجات بين شوطي المباراة حيث أحاط لاعبو ساسولو بالحكم مرة أخرى معترضين على قراره.

وفي مباريات الدوري الإيطالي هذا الموسم يستخدم حكم إضافي وراء كل مرمى وهو النظام الذي يفضله الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لمراقبة خط المرمى.

وقال بنعطية لمحطة سكاي سبورتس إيطاليا التلفزيونية “الحكم لم يكن يريد احتساب ركلة الجزاء لكن حكم خط المرمى قال له إنها ركلة جزاء.”

وأضاف “سأل الحكم سانسوني عن حقيقة ما حدث وأكد له أنه لن يمنحه إنذارا (عقوبة ادعاء السقوط). سبب لنا هذا غضبا كبيرا لأنك لا يمكن أن توجه هذا السؤال للاعب في فريق يصارع لتجنب الهبوط.”

وتابع “قال سانسوني إنه تعثر وإنني جذبت قميصه ولذلك قرر الحكم عدم احتساب ركلة الجزاء.”

وأشاد رودي جارسيا مدرب روما بتعامل الحكم مع الواقعة.

وقال المدرب الفرنسي للصحفيين “أعتقد أن الحكم قام بشيء جيد جدا لأنه الشخص المنوط به اتخاذ القرار النهائي. أعتقد أن حكم خط المرمى قال للحكم إنها ركلة جزاء بينما طلب ريتسولي من اللاعب أن يقول الحقيقية. الصدق يأتي بثمار إيجابية دائما ويجب أن نحيي لاعب ساسولو.”

وتقدم روما عن طريق ماتيا ديسترو مسجلا هدفه الشخصي العاشر في البطولة هذا الموسم في الدقيقة 16 قبل ان يضيف زميله ميشيل باستوس الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع في نهاية الشوط الثاني.

رفع الفوز وهو الرابع على التوالي لروما رصيد فريق العاصمة الايطالية الى 70 نقطة بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المنفرد بالصدارة والذي سيلتقي في وقت لاحق من اليوم مع نابولي الثالث في القائمة برصيد 61 نقطة على أرض الاخير.

واضطر لاتسيو للعب مرة أخرى أمام مدرجات نصف خالية بالاستاد الاولمبي في روما مع استمرار مقاطعة المشجعين لمباريات الفريق احتجاجا على رئيسه كلاوديو لوتيتو لكنه خرج فائزا على ضيفه بارما 3-2 بفضل هدف حاسم سجله انطونيو كاندريفا في الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما عوض الفريق الضيف تأخره مرتين.

وتعادل فيورنتينا صاحب المركز الرابع بدون أهداف مع مضيفه سامبدوريا في حين سجل لوكا توني هدفين ليقود فيرونا للفوز 3-صفر على جنوة وتغلب تورينو 2-1 على كالياري.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة