بالفيديو.. عيد: إقالة لوبيز (سذاجة) ونقل مباراة تتويج بطل الدوري مرفوض

بالفيديو.. عيد: إقالة لوبيز (سذاجة) ونقل مباراة تتويج بطل الدوري مرفوض

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالرياضة
650
0
طباعة
Untitled 14

  ......       

وصف أحمد عيد -رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم- القرعة الآسيوية التي أقيمت بمدينة سيدني الأسترالية (بالعادلة)، مؤكداً أنه لا توجد مجموعة في المجموعات الأربع سهلة، لأن نظام القرعة وتنظيمها أخذ عن طريق التصنيف الدولي للمنتخبات الصادر الشهر الماضي.

وأوضح عيد في تصريحات لبرنامج “بين اثنين ” على إذاعة ” يو إف إم ” أن المجموعة الأولى في التصنيف الآسيوي مشاركة بكأس العالم المقبلة في البرازيل، أما المجموعة الثانية، تقدمت في التصنيف الشهري وحققت مركزاً متقدماً، وأصبحت ليست بعيدة عن المراكز الأولى، وتعتبر من أفضل ثلاثة منتخبات آسيوية، ومن ناحية المنتخب الصيني فقد تأهل للنهائيات بعد احتلاله المركز الثالث على القارة وكوريا الشمالية معروفة بمواقفها.

وبيّن رئيس الاتحاد، أن النظام الأخير للمجموعات عمل بشكل ممتاز، والحظوظ للمنتخبات متساوية، حيث صرح قائلاً: ” صحيح أن المنتخب السعودي ابتعد عن المباريات القوية في دور المجموعات مثل أستراليا واليابان، لكن نظل نخطط أفضل لرياضة الوطن “.

وأكد عيد أن المملكة، ينظر لها بالقارة الآسيوية بنظرة مختلفة عما ينظره البعض في داخل المنظومة، مؤكداً، أنه حين حضر القرعة كان الكثير يتحاشى أن يلتقي مع المنتخب السعودي في المجموعة وبالذات الفرق القيادية، كالاتحاد الياباني والأسترالي والكوري الجنوبي، وهذا دليل على أن المملكة لها مكانتها في القارة.

كما اعترف أحمد عيد بالنواقص الكثيرة في الاتحاد السعودي، وقال: ” لدينا نواقص كثيرة، من الناحية المالية والتنظيمية، الفنية؛ لذا نحن نسعى وبجهد من محبي رياضة كرة القدم بالمملكة، أن نعيد المملكة كسابق عهدها وأفضل سلاسة تنظيميا في القريب العاجل بإذن الله “.

وحول سؤاله عن مسألة بقاء المدرب لوبيز في تدريب المنتخب السعودي من عدمه كما تردد مؤخراً في وسائل الإعلام, صرح عيد قائلاً: ” من السذاجة أن يتم الحديث عن مسألة استمرارية مدرب المنتخب لوبيز كارو، والموضوع أثير من خارج أروقة الاتحاد, فلا بد أن يكون هناك استقرار للأجهزة الفنية والإدارية في المنتخب “.

واختتم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تصريحاته الإذاعية مشيراً إلى أنه لن يتم نقل مباراة تتويج بطل الدوري السعودي لهذا الموسم إلى العاصمة الرياض, كما أوضح أيضاً بأن الاتحاد لم يتلق أي طلب رسمي لنقل مباراة التتويج إلى الرياض أو إلى أي مكان آخر.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ