بدء المسوح الميدانية لمدن أبها الحضرية ومنطقة عسير

بدء المسوح الميدانية لمدن أبها الحضرية ومنطقة عسير

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1340
0
طباعة
Untitled 2

  ......       

بدأت أعمال المسوح الميدانية لمدن أبها الحضرية (أبها – خميس مشيط- أحد رفيدة) ومدن منطقة عسير (محايل – بيشة – النماص – ظهران الجنوب) خلال شهر جمادى الأولى لهذا العام 1435 هـ.

وتستغرق هذه الأعمال نحو ثلاثة أشهر بناء على توجيه أمير منطقة عسير ورئيس مجلس المرصد الحضري للجهات التنفيذية والأمنية لتسهيل أعمال المسح الميداني.

وبدأ مركز المرصد الحضري بأمانة منطقة عسير أولى خطواته للإعداد لأعمال المسوح الميدانية الاجتماعية والاقتصادية بزيارة لمحافظة خميس مشيط.

وعُقد اجتماع بكل من محافظ خميس مشيط رئيس البلدية لعرض خطة المسح الميداني التي ستجرى للمدينة كمرحلة أولى من مراحل المسح على عينة مختارة عشوائياً تمثل 10 % من إجمالي الأسر المعيشية بالمجتمع التي سيتم بحثها من خلال استمارات معدة لهذا الغرض.

وقال المهندس خالد آل جابر أمين مجلس المرصد الحضري إنه ستتوالى عمليات المسوح الميدانية بباقي مدن الدراسة، وسيسبق ذلك عدد من الاجتماعات مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بهذه المدن من أجل تنفيذ أعمال المسح الميداني على أكمل وجه وللوصول لبيانات مباشرة وواقعية في الإطار الزمني المطلوب بهدف إنتاج‏ وتحليل المؤشرات الحضرية للقطاعات التنموية المختلفة ووضع الآلية المناسبة لمتخذي القرار في وضع السياسات التنموية.

ويقوم بأعمال المسوح الميدانية فرق عمل نسائية مدربة تحت إشراف خبراء في المسوح الميدانية ومندوبين من أمانة منطقة عسير والبلديات.

وتشارك عدة جهات في الإشراف والتأمين لهذه العملية على رأسها إمارة منطقة عسير ومحافظاتها والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
Untitled 5

Untitled 3

Untitled 4


قد يعجبك ايضاً

الأعمال الفنية تبهر أطفال #عسير المعاقين في المفتاحة

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  زار