بدر العنزي يسرد قصة التغرير به للجهاد في مواطن القتال

بدر العنزي يسرد قصة التغرير به للجهاد في مواطن القتال

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
510
1
طباعة
الجهاد

  ......       

سرد المواطن بدر العنزي قصة التغرير به للذهاب إلى الجهاد في بعض الدول التي كانوا ينادون فيها للجهاد.

وقال العنزي خلال استضافته اليوم عبر برنامج “لماذا” عبر القناة السعودية الأولى إن السبب الأول في رغبته بالذهاب للجهاد هو الامتثال لما حثّ عليه الرسول صلى الله عليه وسلم، ورغبةً في إعلاء كلمة الله، إلا أن بعض الدول كثرت فيها الفتن والأحزاب وتحول القتال فيها بين المسلمين بعضهم بعضاً.

وأضاف العنزي: “لكل باب داعية وهناك مشايخ مشهورون حثونا على الذهاب وهم الآن ينعمون بالسعادة والرفاهية ولو ذهب أحد من أبنائهم لأقاموا الدنيا”.

وأكمل العنزي قائلاً: قبضت علي الجهات الأمنية قبل سنتين وذلك أثناء استخراجي للجواز، حيث كانت الشبهات تدور حولي بسبب ذهاب بعض أقاربي وتوقيف بعضهم، وتم إيقافي في السجن مدة خمسة أشهر.

وأردف قائلاً: “فترة مكوثي بالسجن كانت مدرسة بالنسبة لي، حيث قابلت أشخاصاً جعلوني أعيد حساباتي بكل شيء من حولي، لأنهم يكفّرون الناس، وولاة الأمر، ويحددون مَن الذي يدخل الجنة والنار. مبيناً أنه تم الإفراج عنه بكفالة حضورية”.

وختم العنزي قصته برسالة قال فيها: يجب أن نقف وقفة ونتساءل، لماذا نذهب إلى سوريا؟ فهناك أحزاب وتيارات استخدمتنا وقوداً لمصالحها، وأنصح الجميع أن يستخدم عقله وأن يلتفتوا لوالديهم فبهما الجنة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير