برلمان أوكرانيا يعين ميخائيل كوفال وزيرا جديدا للدفاع

برلمان أوكرانيا يعين ميخائيل كوفال وزيرا جديدا للدفاع

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
620
0
طباعة
377637831

  ......       

صدق البرلمان الأوكراني اليوم الثلاثاء على قرار تعيين الجنرال ميخائيل كوفال كوزير جديد للدفاع بالبلاد، بعد قبول استقالة سلفه إيجور تنيوخ.

وصوت 251 من إجمالي 314 نائبا ببرلمان أوكرانيا لصالح قرار تعيين كوفال وزيرا للدفاع، بعد أن اقترح اسمه الرئيس الأوكراني المؤقت ورئيس البرلمان، ألكسندر تورتشينوف.

وعقب تعيينه قال كوفال، البالغ 58 عاما والذي كان يعمل ضمن قوات حرس الحدود التابعة للجيش، “أنا أتفهم حجم هذه المسئولية. فأنا رجل عسكري وأحب مهنتي كما أحب أوكرانيا”.

وكان تنيوخ قدم استقالته من حقيبة الدفاع للبرلمان في وقت سابق اليوم بعد أن فقدت البحرية الأوكرانية معظم سفنها في شبه جزيرة القرم، التي انضمت مؤخرا إلى روسيا.

وتأتي استقالة تنيوخ بعد يوم من قرار تورتشينوف بسحب جميع القوات العسكرية الأوكرانية المنتشرة في القرم.

ومن جانبه دافع الرئيس الأوكراني المؤقت عن تنيوخ في ظل الاتهامات له بأنه “لم يتعامل بكفاءة” مع أزمة القرم، حيث قال: “روسيا كانت تنتظر أي عمل استفزازي في القرم لكي ندخل في مواجهات عسكرية مباشرة تتسبب في مقتل الآلاف من المدنيين وتصبح ذريعة لها لكي تقوم بغزو أوكرانيا. ولكن هذه الخطة لم تتحقق بفضل صبر وزارة الدفاع والوحدات العسكرية في القرم”.

واتهم عدد من نواب البرلمان الأوكراني، من بينهم رئيس حزب “أودار” (اللكمة)، فيتالي كليتشكو، حكومة كييف بعدم تقديم المقاومة اللازمة للقوات الروسية داخل القرم بجانب التخلي عن الجنود الذين تمسكوا بولائهم لأوكرانيا في شبه الجزيرة.


قد يعجبك ايضاً

الشرطة تطلق النار على نفسها واللصوص يهربون في أوكرانيا

المواطن – وكالات قتل خمسة من الشرطة الأوكرانية