بلديات الرياض ترفض السماح بمغاسل السيارات المتنقلة وأمانة مكة ترخص

بلديات الرياض ترفض السماح بمغاسل السيارات المتنقلة وأمانة مكة ترخص

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
22850
0
طباعة
22

  ......       

ترفض بلديات الرياض طلبات مواطنين للحصول على رخصة عمل مغاسل سيارات متنقلة، بحجة أن النظام لا يسمح، في حين أن أمانة مكة لا ترفض وهو ما أثار تعجب المواطنين.

واستغرب عدد من المواطنين من التضارب بالأنظمة، لافتين إلى أنه في المنطقة الغربية تعطى رخص لمزاولة مشروع مغاسل السيارات المتنقلة، وفي الرياض يمنع بحجة النظام، متساءلين هل للوزارة أنظمة تسير على الجميع أم أن الموضوع فقط ارتجالي؟!

وحضرت “المواطن” إلى بلدية حي السلي بمدينة الرياض، وطلبت الحصول على رخصة مزاولة عمل غسيل المركبات في شوارع الرياض، كخدمة جديدة تضيف لبيئة الرياض، لكن الموظف اعتذر بلطف وقال إن خطاباً أتى من الوزارة قبل أيام يفيد بعدم إعطاء أي ترخيص لمغاسل السيارات المتنقلة، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من السعوديين تقدموا لطلب رخص لكن الرفض أتى من الوزارة.

وأضاف الموظف أنه في حال العمل دون وجود رخصة سيتم مخالفة صاحب العمل مباشرة وقد تصل الغرامة إلى 30 ألف ريال في حال التكرار.

“المواطن” تواصلت مع أمانة مدينة الرياض ولم تجد تجاوباً حتى الآن.

وعلمت “المواطن” أن أمانة العاصمة المقدسة أعلنت قبل عامين عن طريق الدكتور محمد هاشم الفوتاوي -مدير عام صحة البيئة في الأمانة- عن فتح المجال لمشاريع غسيل السيارات المتنقلة في الأماكن العامة، ضمن خطتها للقضاء على الظواهر السلبية، وتطبيق أعلى مستويات متقدمة من الإصحاح البيئي. ولفتت مصادر “المواطن” إلى التصريح لعدد من المغاسل المتنقلة بالعمل في مكة المكرمة.

وقالت إن هذه الطريقة من أحدث الوسائل المبتكرة وصديقة للبيئة وتعمل على ترشيد استهلاك الماء والقضاء على الغسل العشوائي في الشوارع العامة، وتوفير الوقت والجهد، وهي مجهزة بأدوات ومعدات خاصة تستخدم بواسطة ضغط بخار الماء لغسل السيارات، ولا تستهلك إلا لتراً واحداً من الماء، وبها مكنسة لتنظيف داخل السيارات ويمتد الخرطوم الخاص بالمكنسة وآلة الغسيل مسافة 12 متراً تقريباً، ويُشغّلها عاملان اثنان فقط.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لحظة هروب خروف من صاحبه وسط السيارات