بلدي المدينة للأمانة: وسائل نظافتكم متسخة واستفيدوا من تجارب الدول المتحضرة

بلدي المدينة للأمانة: وسائل نظافتكم متسخة واستفيدوا من تجارب الدول المتحضرة

الساعة 4:16 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
420
0
طباعة
جانب-من-جلسة-المجلس-أمس

  ......       

انتقد المجلس البلدي لأمانة المدينة المنورة، حاويات النفايات المستخدمة حالياً بالمدينة المنورة، والتي تنقل بشاحنات غير نظيفة، بسبب الأوساخ المتجمعة على سطحها الخارجي، مطالباً الأمانة بنقل تجارب الدول المتحضرة بتقنيات حديثة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس -مساء أمس الأول- التي عقدت برئاسة الدكتور محمد بن ناصر بن محمود؛ حيث ناقش المجلس جملة من الموضوعات المتعلّقة بأعمال النّظافة، وطرح تساؤلات عدة، أهمّها ما لدى أمانة منطقة المدينة حيال أعمال النظافة على الطرق الرئيسية والأحياء السكنية، وماذا تم حيال تجربة فرز النفايات، والمرحلة التي قطعتها الأمانة حيال هذه التجربة، والمدة المحددة لتعميمها على كل أحياء المدينة المنورة والقرى التابعة لها، وهل لدى الأمانة أفكار حيال استخدام تقنيات حديثة مستخدمة في كثير من البلدان المتحضرة، والاستغناء عن الحاويات المستخدمة حالياً، والتي تنقل بشاحنات غير نظيفة، بسبب الأوساخ المتجمعة على سطحها الخارجي.

واستمع المجلس للعرض الذي قدّمته وكالة الخدمات بأمانة المدينة، ممثّلة بمندوبَيْها؛ المهندس جلال الغري، وهاني رمضان.

وأبدى الأعضاء رضاهم عنه؛ حيث شمل جميع الجهود التي تقوم بها الأمانة، للوصول إلى أرقى خدمات النّظافة، التي من شأنها إظهار المدينة المنورة بالمظهر الذي يليق بها.

وكانت هناك عديد من المداخلات من أعضاء المجلس، مثل ضرورة قيام الأمانة بوضع خطة استراتيجية، للتخلص الكامل من النفايات، والتخلص من المرادم، وتفعيل رصد مخالفات النظافة، وتسجيل الغرامات بذلك.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين