بنوك سعودية تضع أشرطة ملونة على الحسابات المخترقة

بنوك سعودية تضع أشرطة ملونة على الحسابات المخترقة

الساعة 9:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
470
0
طباعة
بنوك السعودية

  ......       

تستعد بنوك سعودية لإطلاق تحذيرات مؤكدة بشأن وجود اختراقات على الحسابات تنطلق من الأجهزة الشخصية التابعة للأفراد، ووضعت للتقليل من الأضرار بعض العبارات التي تظهر على صفحته الرئيسية؛ لتعطي المستخدم إشارة بأن جهازه مخترق؛ وعليه التوقف فوراً عن إجراء أي عملية من خلاله.
وأضحت صحيفة “عكاظ” أن من بين العبارات التي سيتم استخدامها عبارة «إم توكن» وتكون مكتوبة باللغة الإنجليزية هكذا «M TOKEN» وتشير إلى حدوث اختراق فعلي للجهاز.

وحتى تكون في وضع يسمح للمستخدم الانتباه للعبارة، سيتم وضعها في شريط ملون على طول إطار التطبيق مع مراعاة أن يكون اللون قوياً ومرئياً، ولا يتعارض مع المصابين بمرض ما يعرف بـ «عمى الألوان».

M TOKENوفي حالة الظهور سيكون على المستخدم إغلاق التطبيق في حينه مع عدم وضع اسم المستخدم أو كلمة السر ثم الاتصال مباشرة بالرقم المجاني للبنك الذي يتعامل معه من أجل العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحساب من أي تلاعب محتمل في حال كان اسم المستخدم أو كلمة السر قد تكون محفوظة مسبقاً في ذاكرة الجهاز.

وعكفت البنوك السعودية خلال الفترة الماضية على تشديد الإجراءات الخاصة بحماية حسابات عملائها من أجل حمايتها من التلاعبات والاختراقات عن طريق عدة خطوات من بينها التواصل مع رقم جوال العميل المسجل لدى البنك مسبقاً.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا للجدل على المقاصة في الدوري المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الأهلي فوزًا مثيرًا