تايلاند تؤكد تلقيها إشارة من الطائرة الماليزية المفقودة

تايلاند تؤكد تلقيها إشارة من الطائرة الماليزية المفقودة

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
440
0
طباعة
Untitled 3

  ......       

رصدت رادارات عسكرية في تايلاند إشارات صادرة من طائرة غير معروفة الهوية في الثامن من مارس الجاري، في نفس يوم اختفاء‏ الطائرة الماليزية.

وأوضحت صحيفة (بانكوك بوست) المحلية اليوم الأربعاء أن السلطات التايلاندية لم تكشف هذه المعلومة حتى أمس الثلاثاء؛ لأنها لم يوجه إليها سؤال خاص بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو التايلاندي، مونتول سوتشوكورن إن الإشارة من المفترض أنها تكشف حدوث تحول في اتجاه الطائرة نحو مضيق مالاكا، رغم أن الإشارة كانت متقطعة ولم تشمل معلومات مثل رقم الرحلة.

وتابع: “نحن لم نعط اهتماماً كثيراً لهذا الموضوع، فالقوات الجوية التايلاندية تتعامل فقط مع التهديدات التي يتعرض لها بلدنا، لذلك فهذا الأمر لم يشكل لنا تهديداً، فقط رصدناه دون اتخاذ إجراءات”.

وطرحت هذه المعلومات الجديدة شكوكاً حول ممارسات بعض الدول التي فضلت عدم تبادل المعلومات في المجال العسكري.

وكانت الطائرة الماليزية أقلعت من كوالالمبور في تمام الساعة 00.41 ت م من يوم السبت الموافق الثامن من مارس الجاري (16: 41 ت ج من يوم الجمعة)، وكان متوقعاً أن تصل بعد ست ساعات إلى الصين، إلا أنها اختفت عن الرادار بعد 40 دقيقة من إقلاعها (01: 20)، دون أن يتم العثور عليها حتى الآن.

وقال مونتول إن “أجهزة الرادارات العسكرية التايلاندية تمكنت في الساعة 01: 28 من رصد إشارة صادرة من طائرة في الاتجاه المعاكس لطائرة الخطوط الجوية الماليزية”.

وكان على متن الطائرة 227 راكباً، بينهم سبعة أطفال، وطاقم قيادة مؤلف من 12 شخصاً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. مؤسسة النقد تؤكد سلامة أنظمتها وعدم وجود أي اختراقات أمنية لأنظمة المعلومات

المواطن – واس أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي