“تحفيظ القرآن” تفتح باب الاختبار أمام الحافظات طوال العام

“تحفيظ القرآن” تفتح باب الاختبار أمام الحافظات طوال العام

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
840
0
طباعة
ملتقى الخاتمات الأول 5

  ......       

أكدت مديرة مكتب الإشراف النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض، منيرة بنت فهد الجوير أن اختبار الجمعية لم يعد محدوداً بفترة معينة من السنة، بل أصبح مفتوحاً طوال العام الدراسي.

وقالت منيرة الجوير إن اختيار وقت الاختبار أصبح من حقوق الخاتمة نفسها فهي التي تحدد اليوم الذي يناسبها.

وأفادت منيرة بنت فهد- خلال ملتقى الخاتمات الأول الذي أقامته شؤون المدارس النسائية بتحفيظ الرياض أخيراً- أن برنامج خاتمات القرآن يبدأ بدخول الخاتمة في اختبار الجمعية واجتيازه، ثم تحظى بعد ذلك بمميزات تفتح الطريق أمامها لتفيد وتستفيد، وتعمق ارتباطها بكتاب الله تعلماً وتعليماً.

وأشارت منيرة بنت فهد إلى أن المكتب يحرص على تهيئة الجو المناسب للخاتمة، مشيرة إلى أن نتائج الامتحان تعلن دون تأخير، وتصل للخاتمة مرسلة على جوالها دون عناء منها.

وأكدت الدكتورة نوال بنت عبدالعزيز العيد أستاذ الحديث وعلومه المشارك بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن الله اصطفى خاتمات القرآن بحمل كتابه، والاجتماع على مائدة القرآن الكريم، وأوصت الحاضرات بدعاء الله عز وجل بالثبات على دينه، والثبات على حفظ القرآن، كما أوصتهن بدوام تعاهد القرآن بالمراجعة.

وكانت قاعة التدريب بالجمعية شهدت إقبالاً فاق التوقعات وحضوراً كثيفاً من الطالبات الخاتمات والقريبات من الختم في مدارس الجمعية، حيث زاد عدد الحاضرات على 920 حاضرة، مما أدى إلى ارتباك القائمات على تنظيم الملتقى لضيق المكان وعدم تمكن الكثيرات من إيجاد أماكن لهن بالقاعة مما دفع القائمات على الملتقى لتقديم اعتذار لبعضهن مع وعدهن بملتقى ثانٍ.

ملتقى الخاتمات الأول 1

ملتقى الخاتمات الأول 4

ملتقى الخاتمات الأول 3

ملتقى الخاتمات الأول 2


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسد يهاجم طفل أمام أمه