تراجع السفر إلى قطر بنسبة (٨٤%) بعد سحب السفراء

الأحد ٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ١:٤١ مساءً
تراجع السفر إلى قطر بنسبة (٨٤%) بعد سحب السفراء

ألقت الإجراءات التي اتخذتها المملكة والبحرين والإمارات -بسحب السفراء من قطر- وإدراج وزارة الداخلية جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب بظلالها على مكاتب السفر والسياحة.
وأكد عدد من أصحاب وكالات بيع التذاكر ومنافذ العبور لـ”المواطن”، إعراض الشباب والمسافرين عن الذهاب إلى قطر بنسبة كبيرة، تلامس (٨٤٪) عن حركة السفر قبل سحب السفراء وما عقبها من إجراءات.
وقال محمد حسن -مأمور بيع تذاكر سفر- إن طلبات حجوزات السفر لقطر، تراجعت بشكل واضح عن سابق عهدها، بينما لفت ناصر الصالح، إلى أن التراجع يصل لـ(٨٤%) في إصدار التذاكر، خاصة من شريحة الشباب، موضحاً أن ذلك جاء بعد إعلان السفراء.
من جانبه، أشار عدنان يوسف، إلى أن تراجع السفر -سواء عبر المطارات أو منافذ العبور البرية- شيء متوقع، كتراجع سوق الأسهم في بورصة قطر، وتحويل رؤوس أموال من بنوك قطرية إلى السعودية والإمارات، كما كشفته مؤشرات الاقتصاد اليومية.
ويرى مواطنون أن هذا الشرخ السياسي في بيت الخليج، حتما سيؤثر على كل جوانب الحياة، سواء الاقتصادية أو السياحية والاجتماعية.
وكان عدد من كتاب الرأي السعودي، قد اعتذروا عن الكتابة في صحف قطرية، منهم الكاتب صالح الشيحي، والكاتبة سمر المقرن، وغيرهما.
يأتي ذلك في الوقت الذي استبعدت فيه مصادر مطلعة، عدم منع السفر إلى قطر، بصفة أنها تؤوي وتدعم جماعة الإخوان، وتنطلق منها رموز وقيادات الجماعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المهندس / احمد الشريف

    خلوهم يستاهلو