تضخم الكبد والطحال يفتك بالرضيعة “شوق” بعد أختها

تضخم الكبد والطحال يفتك بالرضيعة “شوق” بعد أختها

الساعة 9:14 صباحًا
- ‎فيحالات إنسانية
2390
7
طباعة
Copy of 992

  ......       

تعاني الرضيعة شوق ممدوح القناص (4 أشهر) من تضخم بالكبد والطحال منذ الولادة، وناشد والدها وزير الصحة علاجها بمركز متخصص داخل أو خارج المملكة.

وقال والدها: “شوق ولدت بمستشفى الجبيل العام الذي أفاد بمرض الطفلة بتضخم بالكبد والطحال وتحتاج إلى تحويلها إلى مستشفى الولادة بمدينة الدمام”.

وأضاف: “بعد أسبوع تم إدخالها غرفة معزولة بقسم الحضانة بمستشفى الولادة بالدمام، حيث تم تنويمها أسبوعين، ثم تم إخراجها من المستشفى لعدم وجود أجهزة متخصصة لعمل تحاليل للطفلة”.

وتابع: “بعد خروجها من مستشفى الولادة بشهر تم تحويلها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام لعمل تحاليل كاملة للطفلة وتم تنويمها أسبوعاً كاملاً بالمستشفى، وتم أخذ خزعات للنخاع والكبد من الطفلة وتم إرسالها إلى مركز مايو كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال: “تم إخراجها من المستشفى لحين وصول نتائج عينات خزعات النخاع والكبد من الولايات المتحدة. وبعد مضي أسبوعين أفاد مركز مايو كلينك بأن العينات فاسدة وغير صالحة للتحاليل وطالبوا بإعادة أخذ الخزعات من الطفلة، بالإضافة إلى نصحهم بعدم إرضاع الطفلة من حليب أمها وأن الطفلة تحتاج إلى زراعة”.

وبيّن والد الطفلة بأنه تم إعطاؤه موعداً جديداً في السادس من الشهر المقبل (جمادى الآخرة) من قِبل مستشفى الملك فهد التخصصي لأخذ خزعات جديدة لطفلته. وقال إن الموعد متأخر كثيراً، بالإضافة لتحويل طفلته إلى قسم أوارم الأطفال لأخذ موعد لعلاجها بالكيماوي.

وأفاد والد شوق بأنه رزق من قبل بطفلة توفيت قبل 6 أعوام مضت، وكانت تعاني من نفس المرض الذي تعاني منه شوق حالياً.

ويمكن الاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني لصحيفة “المواطن” info@almowaten.net

00


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان