“تنظيم الكهرباء”: 55% انخفاضاً في شكاوى انقطاع الخدمة

“تنظيم الكهرباء”: 55% انخفاضاً في شكاوى انقطاع الخدمة

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
Copy of 111

  ......       

قالت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج إنها رصدت انعكاساً إيجابياً لتحسُّن موثوقية الشبكة على إحصائيات شكاوى انقطاعات الخدمة الكهربائية الواردة للهيئة، وسجلت الشكاوى انخفاضاً كبيراً يزيد على 55% خلال الفترة الحالية مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.

ورأت أن التحسُّن الملموس يدلُّ على فعالية سلسلة الجهود المستمرة والتنسيق بين الهيئة ومقدمي الخدمة؛ بهدف تحسين الخدمة في جميع مناطق المملكة حتى تصل إلى المستويات المطلوبة.

وتستعد الهيئة بالتشاور مع جميع المرخص لهم بأنشطة الكهرباء بالبدء خلال شهر أبريل القادم بتحليل وتدقيق بيانات مؤشرات الأداء الخاصة للمرخص لهم لعام 2013، ومقارنتها بالمستهدف لكل مؤشر.

كما تستعد لإكمال إجراءات طرح مشروع عمل إطار تنظيمي لمراقبة تدقيق وكفاءة استخدام الوقود بمشاريع الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج.

يأتي ذلك في إطار التحسين المستمر لأداء المرخص لهم بأنشطة الكهرباء ولضمان جودة الخدمة الكهربائية وموثوقيتها.

وتركز مراقبة وتدقيق بيانات مؤشرات الأداء للمرخص لهم للعام 2013 على مجموعة من أهم المؤشرات لكل قطاع.

وسيتم تدقيق بيانات سبعة مؤشرات لقطاع التوليد من أهمها جاهزية وحدات التوليد ومعدل الأتاحية (وجودها في الخدمة) لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية، وكفاءة تشغيلها.

كما يتم تدقيق بيانات سبعة مؤشرات لقطاع النقل وأربعة مؤشرات لقطاع التوزيع من أهمها معدل تكرار الانقطاعات ومدتها لكل مشترك.

وفيما يتعلق بنشاط خدمات المشتركين فمن المخطط تدقيق بيانات ثمانية مؤشرات، من أهمها: الوقت اللازم لتوصيل الخدمة الكهربائية لمشترك جديد، والمدة اللازمة لإعادة الخدمة الكهربائية بعد السداد، إضافة إلى معدل عدد الشكاوى والوقت اللازم لحل الشكاوى.

وستقوم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج‏ المزدوج بنشر النتائج بعد إتمام عملية تدقيق بيانات مؤشرات الأداء والتأكد من أن عملية جمع البيانات وحساب مؤشرات الأداء تمت بالشكل الصحيح.


قد يعجبك ايضاً

قريباً.. الكهرباء تفعّل خدمة الدفع المسبق للعدادات عبر الإنترنت

المواطن – خضر الخيرات – جازان كشفت شركة