توقعات باستقطاب 3 ملايين سائح إلى عاصمة المصايف

توقعات باستقطاب 3 ملايين سائح إلى عاصمة المصايف

الساعة 8:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, السياحة والسفر
600
3
طباعة
الطائف

  ......       

توقع أمين عام اللجنة العليا لملتقى الطائف عاصمة المصايف العربية، الدكتور محمد قاري، أن تستقطب الطائف خلال العام الحالي نحو 3 ملايين سائح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

وقال قاري إن اللجنة تراجع بشكل دوري جميع الفعاليات التي تم تنفيذها, والفعاليات الجاري تنفيذها خلال الفترة المقبلة استعداداً لملتقى الطائف.

وأكد قاري أن برنامج الفعاليات سيكون حافلاً الفترة المقبلة بعدد من المهرجانات الرئيسية كحفل تدشين عاصمة المصايف العربية, ومهرجان الورد, وما سيصاحبها من فعاليات وليالٍ عربية ستثري سياحة الطائف.

وأشار قاري إلى  تكامل الخدمات المقدمة للزوار والسياح بالطائف من شبكة طرق متطورة ومطاعم وحدائق ومتنزهات ووسائل ترفيه وخيارات واسعة من دور الإيواء السياحي التي تتنوع بين فنادق وشقق مفروشة وفلل ومنتجعات سياحية, والتي أهلتها لتكون أول مدينة تحصد لقب عاصمة المصايف العربية.

وأوضح قاري أن اختيار الطائف عاصمةً للمصايف العربية جاء من قبل المنظمة العربية للسياحة بعد منافسة من عدة مدن.

وقال قاري إن البنية التحتية الصلبة التي وفرتها الدولة أوجدت مناخاً مشجعاً للاستثمار الصحي في المحافظة.

ونوّه قاري بالدورات التي نفذتها المنظمة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف للتأهيل، وتدريب العاملين في مجال الإيواء، وخدمات التغذية السياحية، وتطبيقات الجودة الشاملة، لافتاً إلى وجود خطة للتطوير والارتقاء بمستوى خدمات الإسكان السياحي، ووسائل الترفيه في الحدائق والمتنزهات.

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مواطن بـ “بيشة” غاضب في وجه الربيعة : لا تحولنا لأحد أنت الوزير

المواطن – عبد الرحمن دياب تداول نشطاء مواقع