ثلاث طالبات بتعليم النماص يجتزن شَرْطي “التسريع”

ثلاث طالبات بتعليم النماص يجتزن شَرْطي “التسريع”

الساعة 8:27 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
845
0
طباعة
شعار-وزارة-التربية-والتعليم

  ......       

أعلن قسم الموهوبات بإدارة التربية والتعليم في النماص عن اجتياز ثلاث طالبات من ثلاث مدارس الشرطين الأول والثاني من شروط التسريع على مستوى إدارة التربية والتعليم بالنماص.

أوضحت ذلك مشرفة الإعلام التربوي الأستاذة نورة ظافر الشهري، مشيرة إلى أن الشرطين هما اجتيازهن مقياس التعرف على الطالبات الموهوبات وحصولهن على أعلى من 3%، وإتقان جميع المهارات المقررة في المواد الدراسية بالنسبة للمرحلة الابتدائية وحصول الطالبة على معدل عام بنسبة 98% فأكثر ومعدل 97% فأكثر في كل مادة من المواد الدراسية المقررة في اختبار الفصل الدراسي الأول من السنة الحالية بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأوضحت الشهري أن الطالبات المجتازات هن: نوال حمدان علي الشهري، بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة أكرم، رنا عبدالله بالقاسم الشهري، بالصف الأول متوسط بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالنماص، ولاء خالد حسن العمري، بالصف الأول ثانوي بمدرسة متوسطة عاكسة.

وأشارت الشهري إلى أنه قد تم التعميم وتبليغ المدارس المذكورة بحضور لجنة التوجيه والإرشاد اللقاء التعريفي بنظام التسريع؛ لاستكمال باقي الإجراءات الخاصة بالطالبات المستهدفات بالتسريع ورفع ملفاتهن بعد استكمالها لقسم الموهوبات، اليوم الاثنين بمقر قسم الموهوبات.

من جهتها، أوضحت رئيسة قسم الموهوبات الأستاذة هيلة القحطاني، أن الورشة تستهدف جميع أعضاء لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة (المديرة – المرشدة الطلابية – مسؤولة الموهوبات + 3 معلمات)، مؤكدة حضورهن جميعاً؛ نظراً لكون نظام التسريع يطبق للمرة الأولى على مستوى المملكة.


قد يعجبك ايضاً

طالبات جازان يحصدن ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية بمشروع المهارات الأدبية

المواطن – خالد الأحمد – جازان حققت طالبات