جمعيات رعاية الأيتام تشارك “إنسان” مخيمها الربيعي الخامس

جمعيات رعاية الأيتام تشارك “إنسان” مخيمها الربيعي الخامس

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
910
1
طباعة
5Z7B5725

  ......       

تتواصل فعاليات “مخيم هيا بنت خالد بن إبراهيم آل إبراهيم” المخيم الربيعي الخامس لأبناء وأسر جمعية “إنسان” الذي انطلق السبت الماضي ويستمر لمدة أسبوع في منتزه الثمامة البري، ويشتمل على مخيمين بقسميه الرجالي والنسائي بمشاركة نحو 700 من أبناء وفتيات وأمهات الأيتام.

وزارت نورة العساف حرم الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم وكريمته هيا المخيمَ والتقتا فتيات الجمعية وأمهاتهن وشاركنهن الفعاليات وأبدتا إعجابهما ببرامج المخيم لما شاهدتاه من تنظيم وأنشطة تصب في صالح المشاركات من الفتيات والأمهات.

واستقبل القسم الرجالي بالمخيم وفود الجمعيات الخيرية التي تُعنى برعاية الأيتام في المملكة إثر دعوة وجهتها الجمعية لهم للمشاركة في فعاليات المخيم الربيعي، واستضافتهم خلال الإجازة النصفية.

وشارك في الزيارة كل من جمعية تكافل بالمدينة المنورة، وجمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، ومركز رعاية الأيتام بحفر الباطن.

وتنطلق فعاليات المخيم في الصباح الباكر، وبعد تناول وجبة الإفطار يستعد الأبناء لاستقبال يومهم بالتمارين الرياضية ومجموعة من البرامج الشيقة والأنشطة المتنوعة إلى حين موعد صلاة الظهر.

وبعد تناول طعام الغداء في المخيم وصلاة العصر يبدأ المشاركون في ممارسة الألعاب الرياضية التي تشمل الملعب الصابوني وتنس الطاولة و”الفريرة ” “والزحليقة ” وكرة القدم والطائرة وتستمر إلى صلاة المغرب.

وتتولى إحدى الفرق الترفيهية المشاركة، وتقدم مجموعة من الفقرات تضم المسرح والأناشيد والألعاب المسلية إلى صلاة العشاء. ويشارك الجميع بجلسات السمر ومن ثم تناول طعام العشاء.

ويتخلل المخيم مجموعة من الفعاليات والفقرات، ومن ذلك البرامج الترفيهية والمسابقات وجلسات السمر والأهازيج الإنشادية والشعرية، والمسابقات الترفيهية والثقافية والتي تُشعر المشاركين بأهمية هذه البرامج في حياتهم، وتسهم بصقل مواهبهم واكتشاف القدرات الكامنة لديهم.

كما يتضمن مسابقة “هيا آل إبراهيم” وتشمل 10 فروع شملت: القرآن الكريم والحديث النبوي والقصة والرسم والتصوير الضوئي والإنشاد وتصاميم الحاسب الآلي وغيرها، وهذه كلها ضمن البرامج التربوية الهادفة.

ويتضمن المخيم كذلك مجموعة من الأركان، كركن التسالي والألعاب الصابونية والنطاطات وخيمة الضيافة وأخرى للمسابقات وبنك المعلومات وبرنامج الكنز المفقود والمركز الإعلامي، إضافة إلى الضيافة ومطبخ متكامل وكافة المرافق الأخرى،  كي يكون المخيم متكاملاً من كافة الجوانب.

وحظي المخيم قبيل انطلاق فعالياته بزيارة كريمة من الشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم للوقوف على الاستعدادات، حيث كان على تواصل مستمر مع اللجنة المشرفة على المخيم طيلة فترة تجهيزاته.

5Z7B5834 IMG_0141 IMG_6621 WAQ_5259


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية