جوائز يومية في مسابقة “أرامكو” للتعريف بالقواعد المرورية

جوائز يومية في مسابقة “أرامكو” للتعريف بالقواعد المرورية

الساعة 5:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1540
0
طباعة
SAJAF

  ......       

أطلقت جمعية السلامة المرورية -قسم أرامكو- ضمن معرض السلامة المرورية المقام في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)، وخلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، مسابقةً لزوار المعرض.

وتم تخصيص ثلاث جوائز يومية للمتسابقين عبارة عن أجهزة آي باد وآي فون، حيث يشترك بالمسابقة حوالي 530 شخصاً يومياً من جميع الجنسيات.

وأوضح المشرف العام على المعرض خالد الغامدي، أنه يتم توزيع كتيبات توعوية في المسابقة بست لغات مختلفة تتضمن معلومات في قوالب جاذبة عن المرور وطريقة تحرير المخالفات، ووسائل السلامة والتعريف بنظام “ساهر” وفوائده لقائدي المركبات، كما تتضمن الكتيبات لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية والإجراءات التي يجب على السائق اتباعها حتى يحقق قيادة مثالية لتجنب وقوع الحوادث، ورسم توضيحي بإشارات المرور والقيادة وسط الظروف المناخية السيئة والانتباه لتقارير الأرصاد، وكيفية المحافظة على صيانة المركبات بشكل دوري.

وأضاف أن السحب على الجائزة يبدأ الساعة التاسعة مساء بشكل آلي، حيث يحصل المتسابق على رقم ثم يطرح عليه خمسة أسئلة من خلال جهاز آلي، وفي حالة تمكنه من الإجابة عليها يدخل السحب مباشرة ويقوم ضيف جمعية السلامة المرورية بقسم أرامكو بتسليم الفائزين لجوائز المسابقة، كان آخر الضيوف معالي مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش.

وأشار الغامدي إلى أن المتسابقين الذين خاضوا المسابقة تفاعلوا مع المسابقة، موضحين أنها كانت فرصة سانحة لتعريفهم بقواعد المرور التي كانوا يجهلونها؛ ما يجنبهم الوقوع في المخالفات المرورية، حيث تميزت الكتيبات التوعوية التي وزعت عليهم بسهولة توضيح العديد من الأنظمة المرورية بشكل جذاب ومميز.

وتهدف المسابقة -بحسب الغامدي- إلى تحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بالأنظمة المرورية وزيادة توعيتهم بالمخالفات المرورية وحثّهم على القيادة الآمنة وحمايتهم ورفع كفاءاتهم؛ للحد من الحوادث المرورية وتوفير بيئة مرورية آمنة تعود بالسلامة والفائدة على أفراد المجتمع وتشجيع السائقين على التقيد بالسرعات النظامية واستخدام حزام الأمان وتحفيز الشباب على القيادة المثالية، ونشر روح التنافس بينهم وغرس مفهوم وثقافة وممارسة السلامة المرورية لدى الجميع، كما تهدف لتعريف المتسابقين بنظام الرصد الآلي “ساهر”.

DSC_0404


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف