حبس رئيس “الأهلي” المصري 15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامات فساد

حبس رئيس “الأهلي” المصري 15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامات فساد

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
500
0
طباعة
رئيس النادي الأهلي حسن حمدي

  ......       

أمرت هيئة تحقيق مصرية أمس الاثنين بحبس رئيس النادي الأهلي حسن حمدي 15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامات فساد منسوبة إلى مسؤولين بمؤسسة الأهرام الصحفية التي عمل حمدي مديراً للإعلانات بها لسنوات طويلة.

وقال مصدر إن هيئة التحقيق القضائية أمرت في الوقت نفسه بحبس موظف كبير سابق في المؤسسة 15 يوماً على ذمة التحقيق في القضية نفسها، كما أمرت بإخلاء سبيل موظف كبير سابق آخر بكفالة 20 ألف جنيه (نحو 2900 دولار).

وأضاف المصدر أن الثلاثة يواجهون اتهامات تشمل “اختلاس المال العام والاستيلاء عليه والإضرار العمدي به خلال عملهم في الأهرام”.

وتشمل التحقيقات رؤساء سابقين لمجلس الإدارة ومسؤولين وموظفين سابقين في مؤسسة الأهرام.

ومن بين وقائع الفساد التي يشملها التحقيق قيام مؤسسة الأهرام بتقديم هدايا بملايين الجنيهات إلى الرئيس السابق حسني مبارك ومسؤولين آخرين في عهده. وبعد الإطاحة به في انتفاضة شعبية في 2011 سدد مبارك وهؤلاء المسؤولون قيمة ما حصلوا عليه من هدايا.

وحققت نيابة الأموال العامة العليا قبل سنوات في أكثر من بلاغ حول اتهامات فساد نسبت إلى رؤساء سابقين لمجلس إدارة المؤسسة ومسؤولين وموظفين فيها. وتعددت البلاغات إلى سلطات التحقيق حول وقائع فساد في أكبر مؤسسة صحفية مصرية بعد الإطاحة بمبارك.

والأهلي الذي يرأسه حمدي منذ عام 2002 هو أكبر النوادي الرياضية المصرية من حيث الشعبية. وستجرى انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد للأهلي يوم الجمعة المقبل ولن يخوض حمدي تلك الانتخابات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. تسرب المياه من “أفياش” الكهرباء يفضح فساد المقاولين